جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

حوادث و قضايا

موظف بشركة “بطاقات التموين” يستغل موظفة بمكتب إمبابة للاستيلاء على 176 ألف جنيه من الدعم

29723_550

قرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال الجيزة، تجديد حبس موظف بشركة “فرست” المسئولة عن منظومة الكروت الذكية المستخدمة لصرف الحصص التموينية للمواطنين، 15 يومًا علي ذمة التحقيقات، في اتهامه بالتلاعب في أعداد المستفيدين من البطاقات بزيادتها بمنطقة إمبابة، ما تسبب في إهدار المال العام.

كشفت تحقيقات أحمد حمدي، مدير نيابة الأموال العامة بشمال الجيزة، أن المتهم “و. ر.ص” موظف شركة فرست والمسئول عن البطاقات الذكية الخاصة بمنظومة التموين بمنطقة إمبابة، قام برفع عدد المستفيدين من بطاقات التموين بعد الاتفاق مع عدد من التجار المسئولين عن صرف الحصص التموينية للمواطنين، ما ترتب عليه إهدار 176 ألف جنيه من أموال الدعم المخصص للتموين.

وأضافت التحقيقات أن المتهم استغل جهل إحدي موظفات مكتب تموين إمبابة بالنظام المتبع علي الحاسب الألي، وقام بتعلية البطاقات مستخدما الحساب الخاص بها علي الشبكة دون علمها، وأخبرها أنه قام بإلغاء الحساب لعدم قدرتها علي استخدامه في تلبية احتياجات المواطنين.

بداية الواقعة عندما تقدم عدد من المواطنين ببلاغات تفيد زيادة عدد المستفيدين من بطاقاتهم علي خلاف الحقيقة، وبتتبع مصدر تلك الزيادة تبين أن حساب موظفة مكتب التموين هو المسئول عن ذلك، وبمواجهتها قالت إنها قد أعلمت موظف شركة فرست “المتهم” بعدم قدرتها علي استخدام الحساب نظرا لكبر سنها وجهلها باستخدام الكمبيوتر، وأنه أخبرها بقيامه بإلغاء الحساب الخاص بها، وأكدت أقوالها زميلتها بالعمل شهدت وقائع تلك المحادثات بين المتهم وزميلتها الأخري.

تم ضبط المتهم، وأكدت التحريات ضلوعه في ما هو منسوب إليه من إهدار المال العام والتلاعب في بطاقات تموين المواطنين، وأمرت بحبسه 4 أيام علي ذمة التحقيقات.