جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

مهرجان موازين ينطلق الجمعة القادمة علي ايقاعات جينيفير لوبيز

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-05-23 11:23:23Z |  |

تنطلق مساء الجمعة القادمة فاعليات الدورة الرابعة عشرة من مهرجان موازين الغنائي الدولي والذي تقام فاعلياته في المغرب خلال الفترة من 29 مايو وحتي السادس من يونيو القادم.

دورة قوية تسعي إدارة مهرجان موازين لتنظيمها في ظل الجدل السياسي الذي يشتعل حول المهرجان كل عام من قبل الحركات السياسية المعارضة التي تري في إقامة مثل هذا الحدث نوعا من المبالغة في الإنفاق علي الفاعليات الثقافية والفنية والسياحية في حين يبقي موازين واحدا من اهم هذه الفاعليات التي نجحت في دعم السياحة بالمغرب وتقديم صورة رائعة لبلد منفتح علي ثقافات العالم المختلفة من خلال الموسيقي والفن.
تشهد دورة هذا العام تميزا علي مستوي النجوم الأجانب المشاركين ويأتي علي رأسهم النجمة جينيفير لوبيز التي ستحيي حفل الافتتاح يوم 29 مايو القادم علي ساحة مسرح السويسي بالرباط والتي تتسع لمايقرب من مليون مشاهد وهو الرقم الذي اقتربت من تحقيقة النجمة شاكيرا عندما احيت عام 2011 حفل ختام المهرجان علي نفس الساحة.

جينيفير ستقيم مؤتمرا صحفيا صباح يوم الحفل في بداية ناجحة لدورة هذا العام، والتي تستقطب أيضا نخبة من النجوم من بينهم فاريل ويليامز صاحب أغنية “هابي” والذي سيحيي حفلا يوم السبت 30 مايو علي نفس المسرح، ويعد ويليامز واحد من أشهر نجوم الاغنية في المرحلة الحالية حيث باعت اسطواناته ملايين النسخ.

من بين الأسماء التي ستشارك في دورة هذا العام أيضا، النجم العالمي ستينج والذي يحيي حفلا علي مسرح السويسي يوم 4 يونيو، وكان ستينج قد شارك من قبل في موازين واحيا حفلا ناجحا، كما يشارك أيضا النجم الاسمر أيكون بحفل علي نفس المسرح يوم 3 يونيو.

كما يغني فريق “مارون فايف” العالمي حاضرا بقوة في حفل يوم 6 يونيو، ويعد فريق مارون فايف من أشهر الفرق الموسيقية في العالم وتحديدا في مجال موسيقي الروك.

وتشهد دورة هذا العام مشاركة عربية متميزة حتي وإن غلب عليها الطابع اللبناني بشكل كبير حيث يشارك كل من النجم وائل كفوري والذي يحيي حفلر الختام علي مسرح ساحة النهضة يوم 6 يونيو، وتغني النجمة أصالة علي نفس المسرح يوم 30 مايو، بينما تليها النجمة المصرية آمال ماهر بحفل علي نفس المسرح يوم 31 مايو، أما النجم ماهر زين صاحب أغنية “السلام عليك” وهي أغنية صوفية شهيرة في مدح النبي فيغني علي مسرح ساحة النهضة يوم 1 يونيو، بينما تشارك النجمة اليسا بحفل علي مسرح النهضة أيضا يوم 2 يونيو، ويشارك نجم الغناء الخليجي نبيل شعيل بحفل في مسرح النهضة يوم 4 يونيو، وفي اليوم التالي 5 يونيو تغني النجمة المغربية دنيا بطمة علي نفس المسرح.

وتستمر فاعليات موازين علي مختلف مسارحة حيث من المتوقع ان تشارك اكثر من 10 فرق من فرق موسيقي الشوارع من مختلف انحاء العالم حيث تجوب شوارع الرباط وتقدم عروضا موسيقية مبهرة تنال إعجاب رواد وعشاق المهرجان.