جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

مهاب مميش يستقبل وفدا من «الشرقية للدخان» بقناة السويس الجديدة

mohab-mameesh-qanat-alswees-arshy-pic-23049

الإسماعيلية – أ ش أ 

استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس صباح اليوم السبت وفدا من شركة “الشرقية للدخان” برئاسة المهندس نبيل عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الشركة، والذى يزور الإسماعيلية حاليا للإطلاع على آخر ما تم فى مشروع قناة السويس الجديدة.

وتوجه الوفد المكون من 140 فردا إلى مبنى المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس للاستماع إلى شرح مفصل من الفريق مهاب مميش الذى استعرض مراحل العمل بمشروع قناة السويس الجديدة البالغ تكلفته الإجمالية 8 مليارات و200 مليون دولار.

وأوضح مميش أن المشروع يهدف إلى حفر قناة جديدة بطول 72 كيلومترا، من بينها 35 كيلومترا حفر جاف بالضفة الشرقية لقناة السويس الحالية يتم بمعرفة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، و37 كيلومترا توسعة وتعميق للمجرى الملاحي بالبحيرات المرة وجزيرة البلاح، بالإضافة إلى حفر مجموعة من الأنفاق أسفل القناة لخدمة حركة المواطنين في العبور، وبما يستوعب حركة عبور السفن في كلا الاتجاهين الشمالي والجنوبي.

وأضاف أن هذا المشروع يعمل علي تحقيق دخل إضافي من عائدات القناة يزيد عن الدخل الحالي بحوالي 259% بحلول عام 2023 يضخ في صالح الاقتصاد المصري.

وقدم الفريق مميش عرضا عن مشروع القناة والتنمية تحت عنوان “الحلم المصري العظيم”، كذلك المشروعات القائمة ضمن تنمية محور قناة السويس.