جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

رياضة

منافسة شرسة على لقب بطل أبطال العالم في الرماية على الأطباق المروحية.. والنتائج النهائية غدا .

كتب / كريم الرفاعي

img-20161009-wa0000

تواصلت اليوم المنافسات النهائية لبطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية والتي تستضيفها مصر لأول مرة في تاريخها على ملاعب نادي الصيد بالسادس من أكتوبر وتستمر حتى غدا الأحد.

وشهدت ميادين الصيد اليوم منافسة شرسة بين 421 رامي من مختلف دول العالم في اليوم الثاني للمنافسات النهائية، حيث قام الرماة بضرب 12 طبق اليوم إضافة إلى 12 طبق أمس، فيما تنتهي غدا المنافسات بضرب 6 أطباق أخرى لكل رامي، ويتم إحتساب النتيجة النهائية بتمام الـ 30 طبق.

ويكون الفائز هو الرامي الذي ينجح في صيد أكبر عدد من الأطباق.

img-20161009-wa0001

ويتم تتويج بطل لكل فئة من الفئات المشاركة وهي الفئة المفتوحة والناشئين والسيدات والرواد وكبار السن. وفي حالة تساوي عدد من الرماة في نفس عدد الأطباق المضروبة، يتم التصفية بينهم وفقا لقوانين اللعبة.

ويتافس بشدة على اللقب حتى الآن لاعبو المنتخب المصري ورماة إيطاليا والأرجنتين وأمريكا والإمارات وإنجلترا.

img-20161009-wa0003

جدير الذكر أن مصر تستضيف البطولة لأول مرة في تاريخها، ونجحت في تحقيق رقم قياسي جديد في اللعبة من حيث عدد مشتركين من الرماة، إذ بغ العدد المسجل دوليا 404 رامي عام 2001 في العاصمة الإيطالية روما، بينما بلغ العدد المسجل في بطولة القاهرة 421 رامي.

تجدر الإشارة إلى أن بطولة العالم للرماية على الأطباق الطائرة انطلقت الثلاثاء الماضي برعاية وزارة الشباب والرياضة والمصرف العربي الدولي واتصالات ومجموعة شركات سامي صبحي .