جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

«مميش»: الملاحة منتظمة بقناة السويس.. ومشروع حفر القناة الجديدة يسير بخطى ثابتة

k1gdsfzz19991وجه الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رسالة طمأنة بانتظام سير العمل بمشروع قناة السويس الجديدة، وانتظام أعمال التكريك وارتفاع أعداد الكراكات العاملة بالمشروع إلى 23 كراكة وعدد آخر سيصل خلال الفترة المقبلة.

وقال «مميش» خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بمركز المحاكاة التابع لهيئة قناة السويس، الاثنين، للرد على ما أثير بشأن انهيار أحد أحواض الترسيب بالقناة الجديدة وفقدان عمال بالمشروع، إن “ما أثير ما هى إلا شائعات كاذبة تهدف إلى إضعاف الروح المعنوية للعاملين بالمشروع والتشكيك فيه، لافتًا إلى أن “الملاحة لم تتأثر بالقناة نتيجة الحادث وتسير بصورة طبيعية”.

مشيرًا إلى أن “الحادث وقع نتيجة تسرب للمياه من أحد الجسور المؤدية لحوض الترسيب رقم 12 بالكيلومتر 84.5 ترقيم القناة، نتيجة قوة تدافع المياه من مواسير الطرد الخاصة بالكراكة HAM 218 العاملة بالقناة الجديدة والتابعة لتحالف التحدى، وتم اتخاذ جميع الإجراءات والاحتياطيات اللازمة ورفع درجة استعداد جميع الأجهزة بالهيئة والتوجه لموقع الحدث بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة العاملة بالموقع لمتابعة الوضع على الواقع”.

وأضاف، “لم ينجم عن الحادث أي إصابات أو خسائر فى الأرواح لأى من العاملين بالموقع، وتم السيطرة على الموقف وإيقاف تدفق المياه من بالجسر”، وتابع “الحادث نتج عنه جرف سيارتين ولودر، نتيجة قوة تدفق المياه وتم انتشال إحدى السيارات من موقع الحادث وجارى انتشال المعدتين الآخرتين، وإعادة تجهيز الحوض للعمل”.

وقال «مميش»، إن “الرئيس عبد الفتاح السيسى أجرى اتصالا هاتفيا من دولة الإمارات للإطمئنان على سير العمل، وطالب بتوفير جميع الاستعدادات لمثل هذه الحوادث ودعم أحواض الترسيب”، مؤكدًا أن “القائمين على المشروع حريصون على نشر جميع الأخبار الخاصة بالعمل، ولن يتم إخفاء أى معلومات عن المواطنين، وأن العاملين لم يصابوا بأى أذى وجميعهم بخير”، مناشدًا وسائل الإعلام المختلفة بتحرى الدقة فيما تنشره من أخبار تخدم ذوى النفوس الضعيفة.

واستطرد رئيس هيئة قناة السويس، أن “المشروع يشهد أكبر عملية تكريك لمجرى ملاحى فى العالم، لتكريك 250 مليون متر مكعب، فيما تم تكريك 35 مليون متر مكعب من الرمال المبللة.

واختتم مميش كلمته قائلاً إن “المشروع سينتهى فى الموعد المحدد له، ولن يتأثر بما يشاع حوله، مشددًا على أن “مصر أكبر من الكذب أو الهدم، ولابد أن نكون على قلب رجل واحد، لبناء مصر، وتوجه وفدا صحفيا إلى موقع الحادث لمشاهدة الوضع على الطبيعة.

وفى سياق متصل توجه اللواء منتصر أبوزيد مدير أمن الإسماعيلية إلى موقع قناة السويس الجديدة برفقة القيادات الأمنية، لتفقد الموقع على الطبيعة، فيما رفعت مستشفيات المحافظة وهيئة قناة السويس استعداداتها وتم دعم الموقع بالمزيد من سيارات الإسعاف كاجراء احترازى.

جدير بالذكر أن كراكات هيئة قناة السويس تعمل فى 6 مناطق لتعميق وتوسيع غاطس القناة فضلا عن كراكات تحالف التحدى بقيادة شركة الجرافات الإماراتية وجريت ليكس الأمريكية وديمى البلجيكية.