جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

ملتقى القاهرة السينمائي يفتح باب التقدم لمشاريع الأفلام

moltaqa-alqahera-alsenemaey-mahragan32-3

أعلن ملتقى القاهرة السينمائي عن فتح باب تقديم مشاريع الأفلام لكافة المهتمين بصناعة السينما، ويأتي هذا استعداداً للدورة الثالثة من الملتقى المقام ضمن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي تجري فعاليات دورته الـ 37 في الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر القادم.

ويستقبل ملتقى القاهرة السينمائي صناع الأفلام من أنحاء العالم والذين لديهم مشروع سينمائي ذو رابط عربي (مخرج، منتج، مساعد منتج، موهبة رئيسية، موقع تصوير، موضوع.. إلخ)، ويشجع المنتجين والمخرجين على التقدم بمشروعات أفلام طويلة سواء في مرحلة التطوير أو مرحلة ما بعد الإنتاج، كما يرحب الملتقى بالأفلام الوثائقية الإبداعية.

ويسعى الملتقى لاستضافة مشروعات في مرحلة التطوير وأفلام في مرحلة الإنتاج، ومن المقرر أن يغلق باب التقدم في 31 يوليو ، ليقيم بعدها فريق من الخبراء المشاركات المقدمة واختيار 12 مشروعاً كحد أقصى، ودعوة ممثلي تلك المشروعات إلى القاهرة لمدة 3 أيام لحضور مجموعة من الاجتماعات مع جمهور عريض من خبراء صناعة السينما، المنتجين المحليين والدوليين والموزعين.

وتهدف منصة الإنتاج المشترك إلى العمل كفرصة للالتقاء وتكوين علاقات مع الكيانات الأخرى التي يمكنها أن تكون شركاء مشروع محتملين، بالإضافة إلى عدة جوائز مالية ستُمنح لمساعدة المشروعات خلال عملية تطوير وإكمالها.

كان ملتقى القاهرة السينمائي قد انطلق لأول مرة في 2010 خلال الدورة الـ 34 لـمهرجان القاهرة السينمائي الدولي وأثبت أهميته كتجربة جديرة باهتمام المشاركين فيه، وفي 2012 أقيمت الدورة الثانية من الملتقى التي استضافت عدداً أكبر من الاجتماعات الناجحة بين صناع الأفلام وممثلي مؤسسات صناعة السينما، وقد نجح العديد من صناع الأفلام المشاركين في الدورات السابقة في استكمال أفلامهم، وقد حقق المميز منها نجاحاً كبيراً في أنحاء العالم، وسيستمر الملتقى كمنصة تمكين لصناع الأفلام العرب لتصل مشروعاتهم إلى أكثر قاعدة جماهيرية عريضة ممكنة.