جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

مغازي: افتتاح محطة طلمبات صرف زغلول بتكلفة 90 مليون جنيه بكفر الشيخ

7201414142324

يقوم وزير الموارد المائية والري ،د.حسام مغازى، بزيارة إلى محافظة كفر الشيخ، يرافقه د. أسامة حمدي محافظ كفر الشيخ، تاكهيرو كاجوا سفير اليابان بمصر، وذلك لتفقد عدد من محطات الري والصرف بالمحافظة، منها محطة صرف الزينى الجديدة، بالإضافة إلى افتتاح محطة صرف زغلول الجديدة.

يأتي ذلك في إطار التعاون مع منظمة الجايكا اليابانية لتحسين حالة نوعية المياه، فقد تم الاتفاق على حزمة من الأنشطة والإجراءات المتكاملة منها إنشاء محطات معالجة للصرف الصحي بتكلفة بلغت نحو 447 ألف دولار، هذا وقد تم اختيار عدد من المواقع لإقامة هذه المحطات منها محطة تغذية ترعة قبريط من مصرف نمرة (11)، محطة تغذية نهاية ترعة بلشاشة الغربى من مصرف صندلا، محطة لتغذية نهاية ترعة الكرادوة من مصرف فرعون.

وأوضح مغازى خلال تفقد محطة طلمبات صرف الزينى أن تكلفة المحطة بلغت نحو 74 مليون جنيه ،مشيراً أن الغرض من المحطة هو تحسين الصرف لزمام 21 ألف فدان بالمحافظة.

كما قام خلال الزيارة بافتتاح محطة طلمبات صرف زغلول الجديدة، وأشار خلال الافتتاح أن الغرض من إنشاء المحطة تحسين الصرف لزمام 18 ألف فدان في إطار محافظة كفر الشيخ، مضيفاً أن مدة التنفيذ بلغت نحو 38 شهراً بتكلفة إجمالية بلغت نحو 90 مليون جنيه.