جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

«مصر للطيران» تسلم جدول تشغيل رحلاتها خلال موسمي العمرة والحج للسعودية

Plane-with-Egypt-Air-logo

القاهرة – أ ش أ 
انتهت شركة مصر للطيران، من إعداد جدول تشغيل الرحلات المقرر العمل به خلال موسمي عمرة شهر رمضان والحج لهذا العام.

وقال مصدر مسؤول بالشركة، إنه تم تسليم جدول التشغيل المخطط للشركة خلال موسمي العمرة والحج هذا العام لسلطات الطيران المدني السعودي لدراسته والموافقة عليه لاعتماده.

وأضاف أن الشركة تخطط لتشغيل 584 رحلة إلى الأراضي السعودية خلال موسم الحج منها 434 رحلة إلى جدة، و150 رحلة إلى المدينة المنورة، أما بالنسبة لعمرة رمضان، فمن المخطط تسيير 296 رحلة منها 222 رحلة إلى جدة و77 رحلة إلى المدينة المنورة.

وأوضح المصدر، أنه يتم خلال موسم الحج هذا العام تطبيق المسار الالكتروني الموحد لشركات السياحة المنظمة للحج، للدخول على منظومة الحج لعمل الجوازات الكاملة، وهو تحت السيطرة بهدف خدمة الحجاج والتأكد من متابعة الخطوات التي تمت من جانب وزارة الحج، مشيرا إلى أن أن المسار الإلكتروني يقدم المزيد من التسهيلات بدءا من مراحل وصول ضيوف الرحمن وانتهاء بمغادرتهم الأراضي السعودية.

وأضاف أن برنامج المسار الإلكتروني يمثل نقلة نوعية في الخدمات التي تقدمها المملكة للحجاج، بما يضمن اختيار كل الخدمات من سكن ومواصلات وإعاشة، كما أنه يوفر كثيرًا من الوقت والجهد في ظل التعاون والتنسيق الوثيق مع وزارتي الداخلية والخارجية، مشيرًا إلى أنه يؤدي إلى معرفة جملة من المعلومات المهمة له وتيسر على من يخدمه المعرفة المسبقة عن معلومات الحاج من تاريخ القدوم وموقع سكنه بمكة المكرمة والمدينة المنورة بالإضافة إلى عقود النقل.