جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم أخبار مصر

مصر تشارك في احتفالات كندا بعيدها ال150 بمهرجان ضخم لمدة 5 أيام المهرجان المصري يستقبل أكثر من سبعة آلاف زائر كندي في يومه الأول

كتب / كريم الرفاعي

افتتح يوم 15 يوليو 2017 السفير/ معتز زهران سفير جمهورية مصر العربية في أوتاوا فعاليات المهرجان المصري المقام بالعاصمة الكندية خلال الفترة من 15 إلى 19 يوليو 2017، للاحتفال بالعيد ال150 لنـشأة كندا ومرور أكثر من 63 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وكندا. وقد شارك في حفل افتتاح المهرجان عدد من أعضاء البرلمان والمسئولين الكنديين، كما ضم المهرجان المصري أجنحة عرض لعدد من الشركات المصرية والمتصل إنتاجها بالثقافة والتراث المصريين، كما يتخلل المهرجان عروض فنية من التراث والفلكلور المصريين.
هذا، وقد ألقى السفير/ معتز زهران كلمة بهذه المناسبة أشار خلالها إلى حرص مصر على المشاركة في احتفالات كندا بالعيد ال150 لنشأتها، وهو ما يعكس قوة ومتانة العلاقات بين البلدين، وقد قامت السفارة بالتعاون مع الجالية المصرية في أوتاوا و وكنيسة سانت ماري القبطية الأرثوذكسية بتنظيم هذا الحدث الضخم، موجهاً الشكر بهذه المناسبة للجالية المصرية في كندا وللسلطات الكندية وكافة الجهات المشاركة والراعية للمهرجان. على جانب آخر، ألقى البرلماني الكندي/ ياسر نقفي كلمة وجه خلالها شكره لمصر حكومة وشعباً، على المشاركة المتميزة في احتفالات كندا بعيدها ال150، معرباً عن إعجابه بأجنحة المعروضات المصرية والفقرات التي يتضمنها المهرجان، فضلاً عن عروض سياحية تفاعلية تروج للأماكن السياحية بمصر. هذا، وسوف يقام في اليوم الأخير للمهرجان حفلاً لتكريم النابغين من أبناء الجالية المصرية في مختلف المجالات العلمية والدراسية.