جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

مصادر: السيسي يتابع الوضع في سيناء.. و”الأعلى للقوات المسلحة” لم يجتمع بعد

2015_6_30_12_27_46_932قالت مصادر في رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتابع تطورات الأحداث في سيناء من قصر الاتحادية.
وأشارت المصادر في تصريحات لمصراوي، إلى أنه حتى الآن لم يتم عقد اجتماع لمجلس الدفاع الوطني أو المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وقال بيان نشر على عدة حسابات موالية لتنظيم داعش على توتير، إنه “في غزوة مباركة يسر الله أسبابها تمكن أسود الخلافة في ولاية سيناء من الهجوم على أكثر من 15 موقعا عسكريا وأمنيا، حيث الأخوة قاموا بتنفيذ 3 عمليات استشهادية على نادي الضباط بالعريش وكميني السدرة وأبو رفاعي بالشيخ زويد…..”.

قالت مصادر عسكرية وأمنية في شمال سيناء، إن حصيلة القتلى في اشتباكات مدينة الشيخ زويد قد تصل إلى ما بين 50 إلى 60 مجندا.
وتدور حاليا اشتباكات عنيفة عند كمين العبيدات، أسفرت عن إصابة عدد من الجنود.

وأضافت المصادر لمصراوي، إن طائرات الأباتشي نجحت في تدمير مدرعة بعد أن استولى عليها المسلحون، مشيرة إلى أن المسلحين نسفوا مدرعة أخرى بعد فشلهم في تحريكها.
وقُتل عشرات الجنود في شبه جزيرة سيناء اثر استهداف كمائن عسكرية منها أبو رفاعي وسدرة وأبو حجاج في مدينة الشيخ زويد.
وأضافت المصادر أن العناصر المسلحة استخدمت أنواعا مختلفة من الأسلحة، منها الأر بي جي والهاون في الهجوم على الارتكازات العسكرية في المدينة، كما خطفت عدد من المدرعات العسكرية.

وأشار أحد المصادر إلى أن المسلحين نفذوا قصفا متزامنًا لعدد من الكمائن العسكرية في جنوب مدينة الشيخ زويد، فيما أفاد شهود عيان بسماع دوي انفجارات عنيفة وأصوات إطلاق رصاص كثيف في مناطق عدة بالمدينة.

إلى ذلك، تشهد مدينة الشيخ زويد استنفارًا أمنيًا على كافة الأصعدة، في وقت لا تزال الاشتباكات جارية بين الجيش والتكفيريين.
إلى ذلك، قال العميد محمد سمير، المتحدث العسكري، إن ”عددا من العناصر – تشير المعلومات الأولية تقدر بحوالي 70 إرهابيا، هاجمت 5 أكمنة بقطاع تأمين شمال سيناء”.
وأوضح المتحدث العسكري، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، صباح الأربعاء، أن ” قواتنا قامت بالتعامل الفوري مع العناصر الإرهابية بكافة وسائل النيران مما أسفر عن مقتل عدد 22 عنصر إرهابي وتدمير عدد 3 عربات (لاندكروزر) محملة بالمدافع عيار (14.5) مم المضادة للطائرات واستشهاد وإصابة 10 أبطال من رجال القوات المسلحة البواسل حتى الآن”.
وأشار سمير إلى أن ”قواتنا تواصل مطارة العناصر الإرهابية وتمشيط المناطق المحيطة بالكمائن التى تم مهاجمتها للقضاء على ما تبقى منهم ، ولاتزال الاشتباكات مستمرة حتى الآن”.