جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

مساعد وزير الداخلية للصحفيين: “أنا مش هحتاج لإذن عشان أنفذ القانون”

73قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، إن النيابة أصدرت أمر ضبط وإحضار لرئيس تحرير بوابة يناير الإلكترونية عمرو بدر، والمحرر بنفس البوابة محمود السقا، بتهمة التحريضعلى خرق قانون التظاهر والإخلال بالأمن ومحاولة زعزعة الاستقرار بالبلاد، وأشارت المعلومات بتواجدهم داخلنقابة الصحفيين.

وأضاف أبو بكر في مداخلة هاتفية ببرنامج ” مباشر من العاصمة ” الذي يقدمه الإعلامي حساني بشير علىقناة “أون تي في لايف”، أنه تم إخطار النيابة العامة بتواجدهم في النقابة، وطالبت النيابة بتنفيذ أمر الضبط، وتم تكليف 8 ضباط لتنفيذ الأمر.

وتابع أن المادة 70 من الدستور تقول بأنه لا يجوز تفتيش مقر النقابات الفرعية أو وضع أختام الشمع الأحمر عليها إلا بحضور النقيب، وهذا ليس تفتيشا لكنه أمر ضبط وإحضار لخارجين عن القانون، وأن أمن النقابة “شاور” للضباط على المتهمين وتم اقتيادهما دون عنف.

وأكد مساعد وزير الداخلية للإعلام  أن هناك تواصلا مسبقا مع النقيب “يحيى قلاشواتصالات، وهناك أمر صدر من النيابة العامة، والشرطة نفذته، مشددا على أن تنفيذ أمر النيابة لا يحتاج إلى إذن، بقوله: “أنا بنفذ القانون.. ووجود هاربين وضبطهم ليس عملًا نقابيًا، وليس له علاقة بالنقابة تماما”.

وعلق أبو بكر على مطالب الصحفيين بإقالة وزير الداخلية، قائلا: “هو الناس عشان تؤدي عملها وتنفذ القانون وتنفذ أوامر النيابة العامة تبقى أخطأت وتجاوزت”.

ونوه بأن الوزارة قامت بعملها ونفذت قرارات النيابة، وأكدت في بيانها أنها لم تقتحم النقابة، وأنها تقدر الصحفيين، كما أكدت حرصها بعدم نزع فتيل الأزمة بينها وبين أي مؤسسة من المؤسسات أو نقابة ما.