جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

“مساعدة الأحداث” تحذر من تقارير المنظمات الكاذبة عن حقوق الإنسان بمصر

145

حذرت الجمعية المصرية لمساعـدة الأحداث وحقوق الإنسان EAAJHR، عضو مجلس أمناء الشبكة المصرية لمؤسسة آنا لند الأورو متوسطية للحوار بين الثقافات، من حالة الاستهداف التي تواجهها الدولة المصرية من خلال نوع جديد من الحروب المتطورة هذه المرة.

وأوضحت الجمعية في بيان أصدرته اليوم السبت أن هذه الحروب المشار إليها حروب دولية والسلاح فيها هو عـدد من التقارير والبيانات والمعلومات “المغلوطة” والمتعلقة بحالة حقوق الإنسان في مصر، والتي سبق وان تقدمت بها عـدد من المنظمات الدولية المعادية للإرادة الشعبية المصرية.

وأشارت الجمعية إلى أن تلك المنظمات المفبركة على اتصال قوى مع عدد من الكيانات الداخلية بمصر والتي تساعدهم في صياغة هذه التقارير الحقوقية المكذوبة والمسيسة، والتي تهدف إلى إحراج مصر دوليًا وبخاصة حال خضوعها لآلية الاستعراض الدوري الشامل، والذي خضعت مصر له في دورة مجلس حقوق الإنسان الدولى العشرين والتي عقدت في الفترة من 27 أكتوبر إلى 7 نوفمبر 2014 الماضى.

كما تم استعراض الحالة الحقوقية في مصر بالجلسة الخامسة عشر المنعقدة بتاريخ 5 نوفمبر 2014، والتي تلقت فيها مصر عددا غير مسبوق من التوصيات عن حالة حقوق الإنسان من الدول الأعضاء بالمجلس والتي بلغت 300 توصية، ووعـدت مصر بالرد عليها في الدورة الثامنة والعشرين من انعقاد المجلس والمحدد لها مارس 2015 القادم.