جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات أخبار مصر

مدحت عبد الرحمن: يصل طول مشروع إقامة شبكة الطرق إلى 3200 كيلو متر على مستوى الجمهورية

منة محمد

WP_20160717_004

اعتمد الرئيس عبد الفتاح السيسي على تدشين مشروعات وطنية عملاقة  للنهوض بالاقتصاد المصري، وجذب استثمارات أجنبية، تبلغ قيمتها تريليون و40 مليار جنيه، و كانت قناة السويس الجديدة أول ما تحقق منها بتكلفة بلغت نحو 55 مليار جنيه مصري.

و قامت الدولة المصرية بتدشين المشروع القومى للطرق الذي يشمل إقامة شبكة من الطرق الجديدة التي ستحقق طفرة كبيرة في عملية التنمية وتسهم في التوسع العمراني للخروج من الوادي الضيق إلى رحاب المناطق التي تم الإعلان عنها مؤخرا بالساحل الشمالي ومثلث التنمية بالصعيد.

و كانت للنقابة العامة للإعلام الإليكتروني حوار خاص مع المهندس مدحت عبد الرحمن صاحب شركة الرائد للمقاولات حول آراءه الخاصة عن المشروع القومي للطرق.

قال المهندس مدحت عبد الرحمن ” قامت القوات المسلحة بتطوير و توسيع طريق القاهرة السويس، المسافة من الطريق الدائرى حتى تقاطعه مع الطريق الدائرى الإقليمى بطول (34) كم ليصبح (3) حارات مرورية لكل اتجاه،و أيضا تطوير طريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوى، من مدينة السلام حتى مدينة العاشر من رمضان وبإجمالى طول (30) كم وزيادة عرض الطريق حارة مرورية لكل اتجاه وإنشاء (3) كبارى دوران للخلف”.

و أكد علي أن إنشاء محور الفريق سعد الشاذلي أدى الي خدمة التحركات فى منطقة الهايكستب ” إنشاء محور الفريق سعد الشاذلى، هو طريق رئيسى بطول 5كم إتجاهين كل اتجاه ”3 حارات مرورية” مع نفقين أسفل الطريق لخدمة التحركات فى منطقة الهايكستب”.

و أضاف أن ” تطوير وتوسيع طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوى، حيث تم إنشاء (17) كوبرى على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى وإنشاء كوبرى خارج القرية الذكية ونسبة تنفيذ 90 %، أدي الي تقليل الحوادث ، و تحويل هذا الطريق الي طريق دولي، بالأضافة الي  إعادة إنشاء طريق طابا – النقب من رأس النقب وحتى مدينة طابا”.