جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

مدبولي: تغطية 10 قرى بالصرف الصحي من المنحة الاماراتية

52015310027

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، د.مصطفى مدبولي، عن إنتهاء تنفيذ مشروعات صرف صحي في 10 قرى ضمن المنحة الإماراتية.

وأضاف أنه جاري تنفيذ 35 مشروعا آخر، ضمن المنحة، تنتهي في 30 يونيو المقبل، وذلك في 7 محافظات، منها 4 محافظات في الدلتا و3 محافظات في الصعيد، ضمن تحسين خدمة الصرف الصحي بالقرى المصرية والمحافظة على صحة المواطن والبيئة.

وقال الوزير، في تصريحات صحفية، إن المحافظات السبع التي يتم تنفيذ المشروعات بها، هي الشرقية “7 قرى”، المنوفية “8 قرى”، البحيرة “9 قرى”، الغربية “10 قرى”، المنيا “5 قرى”، أسيوط “قريتين”، سوهاج “4 قرى”، مؤكدا أن من يقوم بتنفيذ المشروعات شركات مصرية، من بينها المقاولون العرب والمقاولات المصرية ومصنع حلوان، والنصر للمباني والإنشاءات “إيجيكو”.

وأشار الوزير إلى أن القرى التي تم إنهاؤها هي صفط الحرية والوفائية في محافظة البحيرة، وزاوية رزين بمحافظة المنوفية، وتلبنت قيصر ومحلة أبوعلى وميت السودان في محافظة الغربية، وبنى أحمد الغربية وصفط الخمار وشوشة بمحافظة المنيا، والحرافشة في محافظة سوهاج.

ولفت، مساعد الوزير للتطوير، د.علي شريف عبدالفياض إلى أن القرى المتبقية، وسيتم إنهاؤها حتى 30 يونيو المقبل، هي النجيلة وكفر الرحمانية وكفر السابي والقروي والحرفة وسحالي ودسنونس الحلفاية بمحافظة البحيرة، وسروهيت وهيت وكفر البتاتون وكفر الشيخ خليل ودمليج والشهيد فكري وكفر الحمادية بمحافظة المنوفية، والصبحة وبني هلال بمحافظة أسيوط، وشبشير ودمرو وكفر دمرو وبنفور وكفور بلشاي ودنشور وصناديد بمحافظة الغربية، ونزلة عبدالله وعنبيس والحسنة في محافظة سوهاج، والقيس وكوم مطاي بمحافظة المنيا، وعبدالملك منصور وبير عمارة وسلمنت وعزب البحاير والديدامون وغزالة عبدون وميت العز بمحافظة الشرقية.

وأوضح عبدالفياض أن إجمالي عدد القرى 4699 قرية و25.4 ألف تابع، المخدوم منها 593 قرية و 170 تابعا، وجاري تنفيذ مشروعات حالية في 1087 قرية و 127 تابعا.