جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

رياضة

مخرج نهائي الكأس عن مدحت شلبي : ظالم ومفترى

مدحت-شلبيقال أسامة الهواري، مخرج مباراة نهائي الكأس، في تصريحات صحفية، انه واجهته العديد من الصعوبات لإخراج المباراة، ومن الناحية الهندسية قال أن هناك كاميرات تصوير لم تعمل من الاساس، ولم يكن هناك تواصل بين الكاميرات.

أما عن هجوم الإعلامي مدحت شلبي على الاخراج طوال المباراة، قال “الهواري” أنه لم يسمع حديثه ولكنه علم بكل ما قيل، مؤكدا أنها ليست بالمرة الأولى من الإعلامي مدحت شلبي تحديدا، مستشهداً بأنه منذ حوالي سبعة أعوام أخرج “الهواري” مباراة للأهلي والأرجنتين جاءت عليها تعليقات إيجابية من الجميع عدا “شلبي”.

كما عقّب “الهواري” على هجوم “شلبي” قائلا: “مبقاش يعرف يتكلم، وخلال الحلقة في ناس بتقوله يقول إيه ويسأل إيه لأن الأمور بدأت “تهرب” منه”، على حد قوله، مضيفاً أنه يجامل بعض المخرجين على حساب زملاء آخرين.

كما قال “الهواري” أنه يعمل في شركة عالمية لإخراج المباريات في الإمارات وتصنيفه فيها الثالث، والتصنيف يكون حسب الكفاءة وعدد المباريات التي يتم إخراجها من كل مخرج، مؤكداً أنه هناك خبراء ومتخصصين يشيدون دائما بعمله دون وجود مجاملات، وأضاف “الهواري” قائلاً: “بعد تجربتي في مصر اقول ربنا يكون في عون المخرجين، لأنهم أصبحوا يتحملون أعباء إدارية وإنتاجية، ولا يوجد عدد ثابت للكاميرات خلال المباريات بسبب إنعدام التنسيق”.

أما عن سبب الأعطال والأخطاء التي حدثت في الإخراج خلال المباراة، حمّل “الهواري” المسؤولية لمختصي الهندسة، حيث أنه لا يوجد تعيينات لفنيين أو مهندسين طيلة السبع سنوات الأخيرة، كما أنه الفنيين يعملوا بالأخبار والرياضة دون تحديد تخصص، مؤكداً أن جميع الفنيين كانوا مجهدين من العمل على إحتفالية قناة السويس التي أقيمت قبل المباراة بأيام قليلة.

كما قال “الهواري” أنه طلب في الأساس 21 كاميرا، ولم يتوفر له سوى 12 كاميرا فقط، كما أكد أن هناك معدات قد وصلت ولم تعمل، وأضاف قائلاً: “رئيس إتحاد الإذاعة والتلفزيون أخبرتني أنه من الممكن وجود تجاوزات من البعض، قبل المباراة بثلاثة أيام”.

وأكد “الهواري” أن الطاقات المصرية في الإخراج والهندسة الفنية هائلة وتستطيع منافسة الخبرات العالمية في حالة إستغلال كل الإمكانيات المركونة بالمخازن، وعمل خطة تنسيقية صحيحة”.

وعند سؤاله لتوجيه كلمة للإعلامي مدحت شلبي، قال:” فوضت أمري فيهم لله، مبحبش أدعي على حد ولا أتمنى شر بس اللي عمله ده ظلم وإفترى”‘ كما شكر “الهواري” كل المتضامنين معه قائلا:”هما دول الناس اللي انا بشتغل عشانهم وبعمل على إمتاعهم وإسعادهم وتقديم مباريات بمستوى عالٍ لهم”.