جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

محمد سلطان يوضح خطوات الحصول على فورمة مثالية
رياضة

محمد سلطان يوضح خطوات الحصول على فورمة مثالية

محمد سلطان يوضح خطوات الحصول على فورمة مثالية
محمد سلطان يوضح خطوات الحصول على فورمة مثالية

محمد سلطان يوضح خطوات الحصول على فورمة مثالية الحصول على جسم ممشوق حلم كل شاب في فترة الشتاء حتى يتمكن من اللحاق بعمل فورمة مثالية لفصل الصيف، حيث يتوجه البعض للجيم لعمل فورمة مثالية ولكن البعض يعاني ولا يعرف كيفية الحصول على فورمة مثالية.

يقول خبير اللياقة البدنية محمد سلطان إن الالتزام هو مفتاح الوصول لأى هدف مهما كان صعباً أو يحتاج لمجهود، ومن أول خطوات الالتزام هى معرفة وتحديد الهدف والعمل على الوصول إليه بشكل صارم ووضع ضوابط لنمط حياته، كما أكد أن هذه الخطوات ستقلل بشكل ملحوظ نسبة دهون الجسم وقرب الوصول لفورمة مثالية في أقل وقت.

وأضاف خبير اللياقة البدنية يجب الابتعاد عن العادات السيئة خاصة فى تناول الطعام لابد من الالتزام بتناول الطعام الصحى، واستبدال بعض المنتجات والأطعمة المليئة بالدهون أو السكريات بأخرى مفيدة والابتعاد عن الدهون المشبعة مثل الجبن كاملة الدسم والآيس كريم، بالإضافة إلى اللحوم التى تحتوى على نسبة دهون عالية.

وأكد محمد سلطان يجب الاستغناء عن المعجنات والزبدة والسمن والبسكوت والحلويات والسكريات بأنواعها واستبدالها بالدهون غير المشبعة المفيدة للجسم مثل الأفوكادو، زيت الزيتون، والمكسرات كوجبة كاملة على الفطار، بالإضافة إلى الأسماك الزيتية مثل “السلمون والسردين والماكريل والتونة” والتي تعتبر من الوجبات المفضلة لمن يتبعون نظام غذائي يهدف للتخلص من الدهون في الجسم.

وأضاف انه يجب الالتزام بنظام صحي عن طريق تقسيم السعرات الحرارية المطلوبة منك اليومية على 4 أو 5 وجبات تحتوى على نسب مناسبة ومعقولة من الكربوهيدرات والبروتينات “الدهون الصحية”، بالإضافة إلى تقليل نسبة الكربوهيدرات وزياده البروتينات فى الوجبات، بمعنى تقليل الخبز والنشويات وزيادة البروتين من اللحوم أو الأسماك بكميات مناسبة.

كما أكد على ضرورة الابتعاد عن الوجبات السريعة واستبدالها بأخرى صحية مثل الدجاج والأسماك واللحوم المشوية ويفضل تحضيرها فى المنزل للتأكد من مصدرها وطريقة تحضيرها.

وأكد خبير اللياقة البدنية محمد سلطان ضرورة الاهتمام بشرب المياه بشكل مستمر طوال اليوم وبنسب معقولة لا تقل عن 3 لترات يومياً، مع تناول الفيتامينات والأوميجا ويفضل استشارة مختص ومنها قد يدلك على مكملات غذائية تساعد فى الحصول على بطن مشدودة قبل تناولهم لتحسين وظائف الجسم مع أكل الفواكه الطازجة والنوم من 6 إلى 8 ساعات يومياً بجانب ممارسة الرياضة.