جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات أخبار مصر حوادث و قضايا

” محمد الخلاني ” ينعي شهداء اقباط مصر في الحادث الارهابي

كتب / كريم الرفاعي

سم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين، وعلى صحابته الغر الميامين، أمناء دعوته، وقادة ألويته، وارضَ عنا وعنهم يا رب العالمين، اللهم أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم، ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات.

استنكر الشيخ الدكتور محمد الخلاني ممثل الطريقه الرفاعيه القادرية العليا الصوفيه العراقيه في جمهورية مصر العربية الجريمة الإرهابية الخسيسة التي استهدفت كنيستي مار جرجس بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، والكنيسة المرقسية بالإسكندرية، والتى ارتكبتها الأيدى الآثمة وراح ضحيتها الأبرياء، مشددة أنها تتعارض مع قيم الدين الإسلامي الحنيف، الذي حرّم قتل النفس البشرية البريئة، ووضع الأحكام والقواعد التى تمنع العدوان عليها. واكد الشيخ محمد الخلاني، أن الإسلام أول من منح حق المواطنة كمبدأ دستوري طبقه على أول مجتمع مسلم في التاريخ باعتبار أن الجميع مواطنون متساوون في الحقوق والواجبات، مما يوضح أن الدين الاسلامي الحنيف بريء من هذه الأفعال الوحشية، التى تعمل على ضرب وحدة النسيج الوطنى وإشعال الفتنة بين أبناء الوطن الواحد، فضلًا عن زعزعة أمن واستقرار البلاد.

وأهاب الدكتور محمد الخلاني بجموع المصريين التكاتف والتآخي والتصدّى للفئة الضالة التى اختارت طريق الشيطان وأفعاله، وأن يقفوا صفًا واحدًا فى وجه الإرهاب، لصد محاولات أعداء الوطن وزرع الفتن، من خلال ترويع الآمنين وتفجير دور العبادة وقتل الأبرياء.

ويتقدم ممثل الطريقه الرفاعيه القادرية العليا بأحر التعازي إلى المصريين جميعًا فى ضحايا العملية الإرهابية الغاشمة، وتتمنى للجرحى الشفاء العاجل، وللمجرمين الخزي في الدنيا والآخرة.

والحمد الله رب العالمين.