جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

«محلب» يلتقي رجال أعمال بجنوب إفريقيا لبحث زيادة استثمارتهم في السوق المصرية

braheem-mehleb-masr-arshy-pic-freedy-ma-2309

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، عددًا من رجال الأعمال بجنوب أفريقيا العاملين في مجالات السياحة والاتصالات والطاقة والتشييد والإعلام، ‏‫خلال تواجده في جوهانسبرج، لحضور أعمال القمة الأفريقية الـ25، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأستعرض رئيس الوزراء، خلال لقائه بوفد رجال الأعمال في جوهانسبرج، الاثنين، مجمل التطورات والأحداث السياسية التي شهدتها مصر عقب ثورة 25 يناير وحتى الآن، ومراحل خارطة الطريق السياسية عقب ثورة 30 يونيو، مضيفا «تجري الآن الاستعدادات لإجراء الانتخابات البرلمانية».

كما تناول «محلب»، خطوات الإصلاح الاقتصادي والمشروعات القومية مثل مشروع تنمية قناة السويس الجديدة، والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتوفير مناخ آمن وجاذب للاستثمارات الأجنبية مثل قانون الاستثمار الجديد، وحل المنازعات الاستثمارية، واتخاذ خطوات فعالة للقضاء على الفساد الإداري، مؤكدًا أن الأوضاع الآن تشهد استقرارًا كبيرًا ومناخًا مواتيًا لضخ المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وشدد رئيس الوزراء، على أهمية تأسيس مجلس مصري جنوب أفريقي لرجال الأعمال؛ ليسهم في تيسير المشروعات المشتركة بين الجانبين المصري والجنوب أفريقي، ولتعزيز التعاون في المجالين الاقتصادي والتجاري بين الدولتين.