جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

محلب يستقبل وزير الدولة الإيطالي للاقتصاد لبحث زيادة التعاون بين البلدين

brahhhhhhim mehlebbbb800

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الإثنين، وزير الدولة الإيطالي للتنمية الاقتصادية، لبحث سبل زيادة التعاون بين مصر وإيطاليا في كافة القطاعات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وقال السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه “عقب اللقاء عقد المهندس إبراهيم محلب اجتماعًا موسعًا مع الوفد المرافق للوزير الإيطالي من ممثلي كبريات الشركات الايطالية العاملة في مصر.

وأكد رئيس الوزراء عمق العلاقات المصرية الإيطالية، مشيرًا إلى أن “الشراكة بين الدولتين استراتيجية، ليس فقط على المستوى السياسي ولكن أيضًا على المستويات والاقتصادية والتجارية والثقافية”، مشددًا على أن “هناك العديد من قصص النجاح التي سطرها الجانبان معا، وهناك الكثير من التحديات التي اجتازاها معًا، وأن المواطنين الإيطاليين في مصر يشعرون بأنهم جزء من نسيج المجتمع المصري”.

من جانبه، نقل وزير الدولة الإيطالي للتنمية الاقتصادية تحيات رئيس الوزراء الإيطالي للمهندس إبراهيم محلب، معربًا عن تقديره للحفاوة البالغة في الاستقبال والاهتمام بالمضي في تنفيذ كافة المشروعات التي تناولها الوفد الإيطالي خلال زيارته إلى مصر.

كما أكد الوزير الإيطالي تطلع بلاده لاستقبال رئيس الوزراء المصري خلال الفترة المقبلة لمتابعة كافة الجوانب المتعلقة بالمشروعات والاتفاقات التي تم توقيعها خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي التي تدعم أواصر التعاون والصداقة بين البلدين، مشيرًا إلى استمرار التنسيق بين الجانبين في تعزيز الاستثمارات الايطالية.

كما استعرض عدد من ممثلي الشركات والهيئات الإيطالية المشاركة في الاجتماع والعاملة في مجالات النفط والغاز، وبنوك التمويل والتأمين، وقطاع النقل البحري وبناء السفن، والسكك الحديدية، والكهرباء أنشطتهم في مصر وخططهم المستقبلية لتوسيع اعمالهم، كما عرضوا التطورات الخاصة بتنفيذ بعض المشروعات التي يقومون بتنفيذها والتي ستسهم في دفع نمو الاقتصاد المصري وزيادة فرص العمل للشباب.