جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

محلب يدعو وزراء الصحة العرب لإطلاق مبادرة «أطباء الرحمة»

307946_0_5

دعا المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وزراء الصحة العرب لتبني وإطلاق مبادرة «أطباء الرحمة»، حيث يتم تجميع شباب الأطباء من الدول العربية والإسلامية لتقديم الخدمات الصحية لأهالينا في الدول التي تشهد أزمات وكوارث، مثل فلسطين، وليبيا، وسوريا، وغيرها من دولنا العربية.

جاء ذلك خلال اجتماع المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، الأربعاء، مع وزراء الصحة العرب، وذلك بحضور الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة.

وقال رئيس الوزراء إن «مجمع أطباء الرحمة الذي ستضعونه تحت رعاية جامعة الدول العربية، سيوجه رسالة لكل من يحاول أن ينسب الإرهاب بالأمة العربية أو الإسلامية، وهما براء مما ينسب إليهم»، مشيراً إلى أن «الله سيحاسبنا كمسئولين أولاً: ماذا فعلتم بديني.. ماذا فعلتم بدين الرحمة ؟».

ودعا رئيس الوزراء أيضاً إلى ضرورة التكامل بين المراكز البحثية والطبية والعلاجية في الدول العربية، مشيراً إلى التجربة البحثية المصرية التي تتم حالياً في مجال علاج السرطان بجزيئات الذهب، تحت إشراف العالم المصري الكبير الدكتور مصطفى السيد.

وقال محلب إن «أمتنا ليست فقيرة، والتكامل بيننا سيزيدنا قوة»، مشيراً إلى ضرورة التعاون أيضاً في مجال أبحاث الغذاء، ومؤكداً أن الشعوب العربية تسعد لأي نجاح عربي، ففكروا في أي نجاحات تجمعنا، فلم يعد أمامنا الآن سوى التوحد، والتكامل، وليس لنا خيار آخر.

وطرح رئيس الوزراء فكرة إقامة مؤتمر، أو قمة تجمع علماءنا العرب في مجال الطب، وقال: «لدينا ـ كعرب ـ أساتذة كبار في هذا المجال منتشرون في دول العالم المختلفة، ويُعدون علامات بارزة، فلماذا لا نعقد قمة لجمع هؤلاء تحت رعاية جامعة الدول العربية، في أي عاصمة، ويتم الاستفادة عربياً من هذه القامات الطبية الكبيرة».