جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

محلب للجالية المصرية بميلانو: الشباب هم القوة الحقيقية لمصر

2015_7_23_20_47_28_528ميلان- (أ ش أ):

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أن الوضع في مصر يتقدم ويستقر بشكل كبير وأن يوم ٦ أغسطس سيكون علامة فارقة ونقلة كبيرة للثقة في تاريخ مصر الحديث مع افتتاح قناة السويس الجديدة وتنفيذ المشروعات القومية الكبيرة وتحقيق الكثير من الإنجازات علي مستوي الطرق والأراضي الزراعية وغيرها من المجالات.

وأشار محلب: “لدينا إصرار علي التغلب علي كافة الصعوبات ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للشعب المصري في كافة المجالات”.

وأضاف المهندس محلب خلال لقائه بأعضاء الجالية المصرية بمدينة ميلان الإيطالية بحضور السفير عمرو حلمي أنه خلال الزيارة تم التركيز على مشروع التطوير الفني، وتشجيع السياحة الإيطالية لمصر وإقامة مدينة الأثاث العالمية في دمياط، موضحا أن الحكومة في مصر حريصة على ضبط الكثير من الأفكار الخاطئة وضبط الخطاب الديني وتكريس مبادئ السماحة والإخاء والانتماء إلي الوطن وبذل الجهود لنهضته وتقدمه.

وخلال اللقاء، قال رئيس الوزراء، انه ينقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الجالية المصرية في إيطاليا، حيث استعرض رئيس الوزراء خلال لقائه بالجالية المصرية الأوضاع على الساحة الداخلية في مصر، وقال “إن هناك تقدما في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي نحقق فيها خطوات هامة ، ولن يستطيع أحد أن يكسر مصر، ونؤكد أن الوضع آمن في سيناء ويتم تطهير كل شبر فيها من الإرهاب” .

وأشاد بدور أبناء القوات المسلحة والشرطة الذين يضحون بدمائهم من أجل شعب مصر ويمثلون أعلى مستوي من الكفاءة والجاهزية للحفاظ علي تراب الوطن وحماية وتوفير الأمن لأبناء الشعب المصري.

وأوضح انه حرص على أن تكون الزيارة إلي إيطاليا يوم الاحتفال بالعيد الوطني لمصر يوم ٢٣ يوليو، وكان هناك حرص علي مقابلة أبناء الجالية المصرية في إيطاليا التي تعد من اكبر الجاليات، والمصري في أي مكان في العالم مرتبط بمصر كثيرا ويريد عمل أي شئ من اجل مصر.

تابع: “الإمكانات في مصر كبيرة جدا وأن ٥٠ في المائة من الشعب المصري شباب وهذه هي القوة الحقيقية لمصر المستقبل نحو التنمية والتقدم”.

وتوقع محلب أن تتم الانتخابات البرلمانية قبل نهاية العام الحالي ليكتمل بناء الدولة الديمقراطية الحديثة بوجود البرلمان، وأن تأخير الانتخابات جاء نتيجة احترام الدولة أحكام المحكمة الدستورية.

وشدد على ضرورة وجود الإرادة لبناء بلدنا مصر الغالية، وقال “إننا على طريق النجاح وإن العالم سيشهد على نجاح مصر في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة التي تمت في وقت قياسي كهدية للعالم أجمع، وهي تمنح ميزة كبيرة لتطوير منطقة قناة السويس وانطلاق تنميتها صناعيا وتجاريا، وستكون جاذبة للاستثمارات في العالم”.

وشدد على عودة هيبة الدولة من جديد في مصر في ظل توجه الدولة للقضاء علي الواسطة والمحسوبية باعتباره توجيها من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى توجه الدولة لمحاربة قوية للفساد ومنح الفرصة للمسئولين لاتخاذ القرار بقوة ودون أيد مرتعشة، وإرادة حقيقية لتمكين الشباب في المراكز القيادية بالدولة.

أوضح أن الشعب المصري شعب واحد سواء كان مسلم أو مسيحي حيث يأتي هذا التلاحم من خلال الخطاب الديني والتسامح والحب .

وخلال اللقاء اقترح أبناء الجالية فتح فرع جديد لبنك مصري في روما، وحل قضايا التأمينات الاجتماعية لأبناء الجالية المصرية حين عودتهم لمصر وما تحتاجه من اتفاقات بين مصر ممثلة في وزارة التأمينات ونظرائها في دوّل المهجر المتواجد بها مصريون، وقضية أخري تتعلق بالمعدات المملوكة للمصريين والتي يرغبون في نقلها لمصر لإقامة مشروعات هناك، وقضية تراخيص قيادة السيارات للمصريين وإمكانية الاعتراف بها لمنح رخصة قيادة إيطالية، ومشروع ما يسمي بمشروع إنجاز قضايا الوساطة المدنية والاستفادة من التجربة الإيطالية في هذا المجال .