جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

«محلب»: الحكومة تواصل جهودها لرعاية للشرائح الفقيرة

almohandes-ibraheem-mehleb-masr-2309

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، على أهمية مواصلة جهود الحكومة من أجل توفير الرعاية اللازمة للشرائح الفقيرة والأولى بالرعاية، والعمل على تطوير العشوائيات لإيجاد مساكن ملائمة صحيًا واجتماعيًا للمواطنين، فضلا عن توفير الخدمات الأساسية مثل الصرف الصحي والتعليم والصحة.

جاء ذلك خلال ترأس رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، للاجتماع الأسبوعي للمجلس، حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات الاقتصادية والاجتماعية والخارجية، وشدد محلب على أهمية وسرعة القيام بمسح شامل لكافة المشروعات المتوقفة، والتي سبق البدء فيها ولم يتم الانتهاء منها أو تلك التي تم الانتهاء منها، ولم يتم تشغيلها بشكل كامل، والعمل على تذليل كافة المعوقات بسرعة، حيث إنه اكتشف عديدًا من المشروعات المتوقفة خلال زياراته المتكررة للمحافظات.

من ناحية أخرى، أشار رئيس الوزراء إلى أن التوقيع على الاتفاق الإطاري المتعلق بسد النهضة يضع أسسًا متينة للتعامل مع هذا الملف، ويؤسس لعلاقة إيجابية بين شعوب الدول الثلاث الموقعة عليه.

كما أشار المهندس إبراهيم محلب إلى زيارته الأخيرة إلى كوت ديفوار، والتي أكدت عودة مصر لأفريقيا، موضحًا أنه سيتم فتح ملف شركة النصر للاستيراد والتصدير وإعادة تفعيل وتحديث دورها المهم، وذلك من خلال التعاون بين الوزارات المعنية.

ومن جهة أخرى، تابع مجلس الوزراء الإجراءات المتخذة حاليا لمواصلة توفير السولار والبوتاجاز، كما تناول آليات ضبط أسعار المواد الغذائية وخطة تطوير المجمعات الاستهلاكية، حيث أكد وزير التموين توافر السلع داخل المجمعات الاستهلاكية، مستعرضا جهود الوزارة واستعداداتها لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لشهر رمضان المبارك.

وبدوره، أشار وزير البترول إلى جهود الوزارة لتوفير البوتاجاز والسولار وقيامها بضخ الاحتياجات المطلوبة لموسم الحصاد، مؤكدا في ذات الوقت أهمية تشديد الرقابة على منظومة التداول، كما تم خلال الاجتماع تكليف وزيرة القوى العاملة بتناول ملف مشكلات الحاصلين على الماجستير والدكتوراه عام 2014، والذين حصلوا على خطابات تعيين من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ورفضت بعض الجهات تنفيذ هذه القرارات أو الذين تم تعيينهم في وظائف لا تتناسب مطلقا مع مؤهلاتهم.