جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

محافظ بني سويف يتفقد بدايات صب أول بلاطة سفلية لسقف كوبري بمحور عدلي منصور

كتب / كريم الرفاعي

تفقد المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف سير الأعمال بمشروع محور المستشار عدلى منصور والذي تقوم بتنفيذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ،  حيث تابع بدايات صب أول بلاطة سفلية لسقف كوبري أعلى طريق ديمو ،والتي تمثل مرحلة متقدمة في مراحل تنفيذ المشروع ، حيث تم تنفيذ مايقرب من  45 % من المشروع أعلى طريق ديمو وذلك في إطار المتابعة اليومية للمشروع والذي يعد  يمثل مشروعاً حيويا  وقومياً للمحافظة .
واستمع المحافظ لشرح من المهندسين  المختصين والمشرفين عن معدلات  التنفيذ  بالقطاعين الشرقي والغربي  للمحور ،والذي تضمن معدل التنفيذ ونسبة الانجاز في كل قطاع ، من حيث أعمال  القواعد الخراسانية والأعمدة والخوازيق والشدات المعدنية والخشبية والأعمال الصناعية بكل قطاع  .
حيث تم تنفيذ  في  القطاع الشرقي للمحور 77 خازوقاً من إجمالي 88 خازوقا في قطاع النيل ، بالإضافة إلى الإنتهاء من جميع الخوازيق في البر الشرقي والبالغ عددها 49 خازوقاً ، علاوة على الانتهاء من إنشاء 8 قواعد في قطاع النيل وعمل 5 خوازيق من إجمالي 5 خوازيق في البر الشرقي  ،فيما تجرى أعمال الحديد في سقف الكوبري بالبر الشرقي .
 وفيما يتعلق بالقطاع الغربي ” والذي يشهد اليوم صب أول بلاطة سفلية لسقف كوبري أعلى طريق ديمو  ” فقد تم عمل 104 خازوق من إجمالي 263 خازوق ، وعمل 10 هامات من إجمالي 10 هامات ، وعمل 10 سيميلات من إجمالي 18 سيميل ، وبالنسبة لكوبري السكة الحديد : فقد تم عمل  3 سيميلات من إجمالي 12 سيميل ، بجانب الإنتهاء من 546 خازوقاً لكوبريي الفيوم والسكة الحديد من إجمالي 604 خازوق، بالإضافة إلى إنشاء 104 عامود على خوازيق من إجمالي 263 عامود لكوبري الفيوم .
ومن جانبه أوضح المهندس ناصر فراج مدير عام الطرق والنقل أن المحور يشمل إنشاء عدد من الكباري فمن الناحية الغربية سيتم  إنشاء 2 كوبري علوي أعلى هذه المنطقة بواقع كوبري على السكة الحديد وعلى ترعة الإبراهيمية وعلى طريق بني سويف – القاهرة الزراعي ، وكوبري أعلى طريق الفيوم الجديد بالإضافة إلى كوبري علوي  على النيل .
اضافةً إلي 3 طرق وهي الطريق الموصل من طريق الكريمات _ بني سويف لتسهيل البدء إلى بداية الكوبري العلوي على النيل من الناحية الشرقية ، وطريق من نزلة كوبري النيل حتى مطلع كوبري السكة الحديد ، وطريق من نزلة كوبري السكة الحديد والابراهيمية وطريق بني سويف – القاهرة الزراعي حتى مطلع كوبري الفيوم الجديد .
رافق المحافظ خلال زيارته لموقع الأعمال كل من الملازم حازم محمد “الهيئة الهندسية للقوات المسلحة” ، والمهندس ناصر فراج مدير عام الطرق والنقل ، وعدد من التنفيذيين ومسؤولى التنفيذ  .