جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

محافظ الوادي الجديد: طرح 2139 قطعة أرض للشباب بالمناطق الحرفية

mahmoud-elashmawy-eadi-gadid

أكد اللواء محمود عشماوي، محافظ الوادي الجديد، أن المحافظة بصدد طرح 2139 قطعة أرض للشباب بالمناطق الحرفية بمراكز المحافظة الخمسة، وذلك عقب موافقة اللجنة العليا للاستثمار بالمحافظة على طرح الأراضي بالمناطق الحرفية لإقامة المشروعات المختلفة، وتسهيل الحصول على قروض من البنوك المختلفة.

وأضاف أن الأراضي المطروحة فى إطار المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية المعروف بمسمى (مشروعك) مطالبًا جميع القيادات التنفيذية بضرورة التوعية بهذا المشروع الهام الذي يعتبر من أهم المشروعات القومية، ويساهم في توفير فرص عمل حقيقية للشباب، ويقلل من نسبة البطالة والقضاء عليها.

وفي نفس السياق، طالب عشماوي المسئولين بالقطاعات التنفيذية المختلفة بالتواجد الدائم بالشارع، والتعرف على مشاكل المواطنين ومتابعة إنجاز المشروعات الخدمية ومتابعتها، علاوة على التعريف بالمشروعات المطروحة للشباب بمبادرة مشروعك.

في المقابل، أحجم شباب المحافظة عن التواجد في المؤتمرات التى عقدتها المحافظة الفترة الماضية حول المشروعات الاستثمارية الصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك في ظل عدم وجود تسهيلات حول الحصول على قروض بنكية وعدم وجود تسهيلات فى إجراءات الحصول على أراض لإقامة المشروعات علاوة على ضعف إمكانيات التسويق بالمحافظة.