جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

حوادث و قضايا

محافظ المنيا: التحفظ على أية سيارة تلقى مخلفات على جوانب الترع 3 أشهر

s420148102223

قال اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، إن حملة تطهير جوانب الترع والمصارف، والتى استمرت قرابة شهر بكافة مراكز المحافظة قد حققت نتائج إيجابية ملموسة لدى المواطنين، وطالب بالتنسيق مع إدارات الرى ومجالس المدن فى رفع نواتج التطهير أولا بأول وتلافى حدوث نوع من التراكمات مرة أخرى.

واستعرض المحافظ، خلال اجتماع المجلس التنفيذى، بحضور اللواء حسن سيف، مدير الأمن، التقارير الخاصة، برئاسة كل مركز ومدينة حول نتائج أعمال الحملة، كما ناقش تقارير اللجان التابعة للمتابعة والتي قامت بتقييم الأعمال.

وقرر المحافظ التحفظ على أية سيارة أو جرار زراعى يقوم بإلقاء المخلفات على جوانبى الترع والطرق لمدة 3 أشهر، واستخدام السيارة فى رفع وإزالة المخلفات، كما كلف إدارة البيئة فى المحافظة بالمرور بشكل مستمر لعمل محاضر لمن يلقى القمامة والمخلفات.

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن بتوفير صناديق لجمع القمامة يتم توزيعها على الأماكن الموازية لشريط السكة الحديد، والتى يداوم المواطنون على إلقاء المخلفات أمامها، حفاظا على حركة القطارات والشكل الحضارى، كما وجه المسئولين بالسكة الحديد بضرورة إنشاء أسوار عالية فى تلك الأماكن على الطريق الزراعى.

كما وجه المحافظ مسئولى الرى بضرورة تحديد الموظف المسئول عن كل ترعة كل فى نطاقه، ويتم إخطار مجلس المدينة به ليتم محاسبته ومجازاته حال إلقاء القمامة والمخلفات مرة أخرى.

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن بالعمل على إنشاء جراج متكامل بمظلات حديدية، ليحوى كل المركبات الخاصة بمجلس المدينة، ويتم تسويره ومراجعة كافة قواعد نظم الحماية المدنية.