جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

محافظ المنيا : إزالة 3490 حالة تعد على مساحة 129 ألف فدان

كتب / كريم الرفاعي

أعلن عصام البديوى محافظ المنيا، أن عدد حالات الإزالة التي تمت على أراضى أملاك الدولة المتعدى عليها داخل نطاق المحافظة وعلى مستوى كافة المراكز في الفترة من 17 وحتى 20 مايو الجاري بلغت 3490 حالة على مساحة 129 ألف و552 فدان كما بلغت مساحة الاراضى التي تم التقدم بطلبات تقنين أوضاعها 150 ألف و74 فدان، وذلك خلال عدد من حملات الإزالة المكبرة التي نظمتها الوحدات المحلية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بهدف استرداد أراضى الدولة ومنع التعدي عليها مرة أخرى .

في مركز ومدينة المنيا، قامت الوحدة المحلية بحملة مكبرة لإزالة التعديات الواقعة على أراضي أملاك الدولة أمس بالتعاون مع قسم الازالات وقوات الأمن حيث أسفرت الحملة عن إزالة عدد 94 حالة تعدى على مساحة 31 ألف و350 فدان ارض منزرعة وعدد 10135 متر مباني، كما تم تقنين أوضاع لعدد 42 حالة تعدى منها4147 فدان ارض منزرعة و5528 متر من المباني .

وفى مركز ومدينة مغاغة تم أمس إزالة واسترداد عدد 271 حالة تعدى على الاراضى بعدد 5 قرى بمساحة 6902 فدان و3 قيراط و3 سهم .

وفى مركز ومدينة ابوقرقاص، تم إزالة عدد 64 حالة تعدى على ارض أملاك دولة بمساحة 4538 متر منها 7حالات تعدى على ارض ملك للأوقاف بمساحة 1750 م.
بينما في مركز ومدينة العدوة تم حصر عدد 37 حالة تعدى منها 846 فدان منزرعة وو8261 فدان فضاء بالظهير الصحراوي الغربي بالمركز.

وفى مركز ومدينة ملوي قامت الوحدة المحلية بإزالة عدد 22حالة تعدى على ارض أملاك دولة بمساحة 4 فدان، بينما في مركز ومدينة ديرمواس تم إزالة عدد 9 حالات تعدى على مساحة 320 فدان.

وفى مركز ومدينة بني مزار، تم إزالة عدد 11 حالة تعدي بالبناء على ارض أملاك الدولة بالطريق الصحراوي الغربي بقرية البهنسا بمساحة 859 فدان و12 قيراط مباني وارض بور كما تم اخذ تعهد على المواطنين المزارعين بعدد 15 حالة بمساحة 245 فدان و3 قيراط بالتقدم إلى الجهة صاحبة الولاية لتقنين أوضاعهم.

وكان المحافظ قد كلف الجهات المعنية ورؤساء المدن والمراكز بالمضي قدما في تنفيذ خطه إزالة التعديات وإرسال تقارير يومية لغرفة عمليات المحافظة، والمتابعة المستمرة مع مجموعة عمل إدارة الأزمة بكل مركز والتي يمثل فيها الجهات صاحبة الولاية على الأراضي المتعدي عليها، على أن يكون لدى كل جهة بيان بعدد الحالات ومساحتها واسم المتعدي على الأرض رباعي، ويتم وضع لافتة على الأراضي المستردة بأنها أملاك الدولة وممنوع التعامل عليها.

كما شدد المحافظ على ضرورة التعامل الفوري وبكل حسم مع تلك التعديات وإزالتها والسير نحو الحفاظ على هيبة الدولة ومنع التعدي عليها مرة أخرى، مؤكدًا على وضع خطة محكمة لإزالة كافة التعديات على أملاك الدولة بشكل يومي .