جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات أسرة و مجتمع

محافظ الفيوم يُكرم الأمهات المثاليات لعام 2017

كتب / كريم الرفاعي

شهد الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، حفل تكريم الأمهات المثاليات لعام 20177، الذى نظمته مديرية التضامن الاجتماعي بالتعاون مع المحافظة، بحضور الأستاذة أيمان أحمد زكي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم، والدكتور عاصم مرسي وكيل وزارة الشباب والرياضة وعدد من أعضاء مجلس النواب، والأمهات المكرمات وذويهم، وممثلين عن المجلس القومي للمرأة، ومسئولى الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني.
بدأ الحفل بالسلام الجمهوري وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، كما تخلله فقرات غنائية للطفل أحمد الهواري عن الأم المثالية ومحافظة الفيوم.
وخلال كلمته قدم محافظ الفيوم خالص تهانيه القلبية للأمهات المثاليات المكرمات لدورهن البناء والفاعل في رعاية أسرهن ضاربين بتضحياتهن أروع الأمثلة، لافتاً إلى أن كل أم مصرية تعبر عن صورة مشرفة من صور الكفاح لتحديها الظروف التي واجهتها في تربية أبنائها ليكونوا رجال المستقبل، كما أوضح المحافظ أن الدولة تولى المرأة اهتماماً كبيراً لمشاركتها الفعالة في كافة المجالات، مؤكداً أن المرحلة المقبلة لأصحاب الأفكار البناءة والعمل على أرض الواقع باعتبار أن العمل وإرضاء المواطن هما المعيار الأساسى للقيادة.
وطالب محافظ الفيوم مسئولى الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني بالتعاون البنّاء مع المؤسسات الحكومية لتحقيق التنمية المنشودة.
وأشارت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أننا اليوم بصدد تكريم ثلاث أمهات مثاليات، وهن: أميرة راغب محمود، ومفيدة محمد أحمد من بندر الفيوم، وأزهار بكري متولي، من قرية بحر أبو المير بإطسا، تم اختيارهن من بين 45 سيدة من مختلف أنحاء المحافظة تقدمن لمسابقة الأمهات المثاليات، موضحة أن العديد من الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني قد شاركوا فى تكريم الأمهات المثاليات بالتعاون مع المحافظة ومديرية التضامن الاجتماعي تكريماً لدورهن الحيوى فى تربية أسرهن وتحمل الظروف المعيشية.
وفي ختام الحفل قام محافظ الفيوم بتكريم الأمهات المثاليات ومنح كل واحدة منهن شهادة تقدير وشيكاً مالياً بقيمة 2000 جنيه وبعض الهدايا العينية، كما قام بتكريم ممثلي بعض الجمعيات الأهلية التى لها دور بالغ فى العمل المجتمعى والخيرى.