جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات أسرة و مجتمع اقتصاد

محافظ الدقهلية خلال المجلس التنفيذي: لا مكان للمجاملات والعمل والإجتهاد هو التقييم الرئيسي للقيادة الناجحة

كتب / كريم الرفاعي

شدد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، على ضرورة قيام كل رئيس عمل بمسئولياته و بمهام عمله وتوزيع العمل وتحديد مسئوليات للمستوى الادنى فى القيادة ومتابعته المستمرة لنجاح العمل .
وقال “الشعراوي”: “لا مكان للمجاملات عل حساب العمل مطلقا او الصحوبيه للإضرار بالعمل ، والانضباط التام مسئوليه الجميع”.
جاء ذلك خلال المجلس التنفيذي الذي عقده الدكتور احمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، بحضور اللواء فايز شلتوت، وكيل اول الوزارة السكرتير العام، والمهندس مختار الخولى، وكيل الوزارة السكرتير العام المساعد، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء ومديري مديريات الخدمات ورؤساء قطاعات المرافق والخدمات، ومديري عموم الادارات بديوان عام المحافظة.
وخلال الاجتماع تناول المحافظ العديد من الموضوعات المتعلقة بالخدمات المقدمة للمواطنين وحياتهم اليومية واستعراض ومناقشه سبل التيسير على المواطنين لحصولهم على الخدمات من الاجهزة والقطاعات الحكومية.
وقال المحافظ بأنه يجري حاليا دراسة فكرة جمع القمامة من المنازل بكل مدينة وحي وقرية لتعزيز خدمات النظافة في الشوارع والميادين بالمدن والقرى.
وأكد الشعراوي، وضع خطط الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك بالتعاون والتنسيق مع جميع اجهزة الخدمات ” التموين ، الصحة، المرافق، المرور ، قطاعات الحدائق” تيسيرا على المواطنين لأداء عيد اجازة فطر متميزة.
واشار المحافظ، الى ضرورة المتابعة الميدانية لسير العمل واثابه المجتهد ومعاقبه المقصر باعتبار ذلك من اساسيات نجاح العمل في كافه مواقع العمل.
وأشاد المحافظ، بجهود مديريات التموين والزراعة والمرور وكافه الاجهزة في موسم القمح مشيرا الى أن إجمالي ما تم توريده حتى اليوم الإثنين قد بلغ 241 الف طن.
وتطرق المحافظ، الى طلبات التقنين لواضعي اليد على املاك الدولة مؤكدا وصول إجمالي الطلبات حتى الان الي 4800 طلب على مستوى المحافظة تتم دراستهم بدقه مع جهات الولاية.
وطالب الشعراوي، رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع الاوقاف لإعلام المواطنين من خلال المساجد الراغبين في تقنين وضع اليد بشكل مستمر تشجيعا للمواطنين على تقنين الاوضاع لمنازلهم.
ووجه المحافظ، الشكر للشرطة والقوات المسلحة لجهودهم المتميزة والمستمرة في الحفاظ على مقدرات الوطن وثروته مشيرا لجهودهم فترة استرداد املاك الدولة وازاله التعديات فضلا عن جهود التصدي لكافه اشكال الخروج على القانون والتصدي للإرهاب.
وحذر الشعراوي، من التهاون والتراخي بالعمل قائلا :”لا رحمه للمستهترين والمهملين في أي موقع من المواقع بنطاق المحافظة ، و الصورة العامة للمؤسسة اهم من الاشخاص “.
وأكد محافظ الدقهلية، أن العمل والاداء الجيد هو التقييم الرئيسي لمن يعملون معه قائلا: “صاحب السطوة على نفسه والقانون فوق الجميع وبلدنا مش بلد السطوات والابتزاز ولا احد يمكن ان يلوى ذراع الدولة “.
وشدد الشعراوي، على ضرورة الاهتمام بإزاله التعديات على الأراضي الزراعية في المهد وكذلك تفعيل التعامل الفوري مع كافه مخالفات البناء.
من ناحيه اخرى استعرض المجلس التنفيذي العديد من الطلبات المقدمة من عدد من الوحدات المحلية بالمحافظة لدراسة تخصيص قطع ارض لإقامه مشروعات ذات نفع عام في نطاقها لخدمه المواطنين منها اقامه نقطه شرطه لقريه ميت الكرما مركز طلخا، وتنفيذ مبنى مجمع خدمات والوحدة المحلية لمركز ومدينه السنبلاوين و انشاء معهد تمريض لمستشفى الكبد بشربين وايضا انشاء نقطه شرطه ووحده اطفاء بالبلامون مركز السنبلاوين.
وقد اشاد المحافظ، بجهود الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، ورمضان شوربة، وكيل وزارة الشباب والرياضة، للجهود التي بذلوها خلال الفترة الماضية والأنشطة والانجازات التي تتحقق في قطاعات العمل رئاستهم.