جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

محافظ الجيزة: إجراءات عاجلة خلال ساعات للبدء فى استكمال كوبري عبور المشاة بأرض اللواء

325قررت محافظة الجيزة إجراء توسعات بكوبري عبور المشاة الجديد بمنطقة أرض اللواء استجابة لمطالب الأهالي وضماناً لعدم التزاحم على الكوبري .

صرح بذلك الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عقب الاجتماع الذى عقدة اليوم الاثنين لمناقشة الإجراءات اللازمة لسرعة التنفيذ.

ولفت المحافظ أنه ولحين الانتهاء من التوسعات الجديدة تقرر العودة إلى استخدام مزلقان السكة الحديد مؤقتاً مع الالتزام بتطبيق ضوابط حازمة وصارمة لحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم على أن تتضمن هذه الضوابط تكثيف تواجد ( خفراء المزلقان ) لمدة 24 ساعة يومياً وأن يتم التشغيل والتحكم في المزلقان وفقاً للنظام المعمول به فى المزلقانات المفتوحة .

وقال في تصريحات له أن التشغيل التجريبي لكوبري عبور المشاة كشف شدة الإقبال على استخدامه في وقت واحد مما أدى إلى التزاحم .

وأضاف إنه تقرر وقف التشغيل التجريبي لكوبري المشاة لحين تنفيذ التوسعات لا سيما أن عرض السلم لا يستوعب التعديلات المقررة.

وأوضح الدكتور على عبد الرحمن أنه يجرى بالتزامن مع التوسعات الجديدة تركيب السلم الكهربائي وتركيب مصعدين لكبار السن ـ وسيتم الانتهاء من المشروع كاملاً في أقرب وقت تيسيراً على الأهالي.

وقال المحافظ إنه عقد اليوم الإثنين إجتماعاً عاجلاً مع مسئولي الشركة المنفذة واستشارى المشروع لاتخاذ الإجراءات التى من شأنها التعجيل لاستكمال الكوبري وفقاً للتوسعات الجديدة والتي من المقرر البدء فى تنفيذها خلال ساعات .

وكان الدكتور على عبد الرحمن قد قام مساء أمس الأحد بجولة تفقدية لمنطقة أرض اللواء .