جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

محافظ الاسكندرية ………………. يحضر ورشة عمل استراتيجية تطوير الموانئ الإفريقية

13179459_493764844103798_2482974836439099118_n

حضر المهندس/ محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية صباح اليوم ورشة عمل استراتيجية تطوير الموانئ الإفريقية رؤية نحو الاستدامة ونهج المنافسة والتي تستمر لمدة خمسة أيام في الفترة من 8 – 13 مايو الجاري بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية، وذلك باﻷكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وفي كلمة عبد الظاهر شكر رئيس الأكاديمية علي هذا المؤتمر الناجح الذي يؤكد على أهمية الأكاديمية التي تمثل امتداد طبيعي لقيمة وقامة اﻹسكندرية، وأنها بيت الخبرة العربي، مشيرا إلى أنه مثلما كانت مكتبة الإسكندرية منارة للعالم كله، وموانيء اﻹسكندرية وغرفها التجارية من أوائل الموانئ والغرف التجارية في العالم، فاﻹسكندرية سباقه دائما بوجود الأكاديمية العربية علي أرضها والتي تعتبر بيت الخبرة لﻹسكندرية ومصر وجميع الدول العربية.
وأكد المحافظ علي ثقته في نجاح المؤتمر والخروج باستراتيجية ناجحة تفيد جميع الدول العربية واﻹفريقية، وتمني لجميع المشاركين من خارج مصر اﻹقامة الطيبة في الإسكندرية مدينة الثقافة والحضارة والتاريخ الممتد، والاستمتاع بمعالمها المختلفة.

هذا ورحب إسماعيل عبد الغفار بجميع الحضور ووجه كل الشكر والتقدير للسيد المحافظ للدعم الذي يقدمه إلي الأكاديمية ، وقال أن اﻷكاديمية استطاعت تحقيق الكثير من الإنجازات منذ أكثر من 40 عام .
وأكد عبد الغفار علي أن الشباب هم اﻷمل والمستقبل طالبا من الجميع أن يقوموا بمسئوليتهم للتنمية البشرية لهم.

جاء ذلك بحضور د/ إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، واللواء/ طارق غانم رئيس قطاع النقل البحري نائبا عن السيد وزير النقل، و السفير/ حازم فهمى مساعد وزير الخارجية المصرية والأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، ود/ السنوسي بلبع نائب رئيس اﻷكاديمية للشئون اﻷفريقية والأسيوية، والسادة سفراء الدول الأفريقية المشاركة بالورشة وهم بوركينا فاسو، جنوب السودان، غانا، ناميبا، غينيا، و كوناكرى.

هذا وبدأت ورشة العمل بتقديم طابور عرض طلبة كلية النقل البحري والتكنولوجيا وتكريم أوائل أقسام الدراسات اﻷساسية للكلية.
وتهدف ورشة العمل إلي الإستفاده من المزايا التنافسية للموانئ الإفريقية بالتعاون مع ممر الخدمات اللوجستية لقناة السويس لتطوير هذا القطاع وبالتالى زيادة حجم التجارة.
وسيتم مناقشة عدة محاور منها؛ مناقشة سبل التعاون بين الموانئ الإفريقية وقناة السويس وأثر ذلك على زيادة التجارة الإفريقية، واستكشاف الأدوات والتقنيات التى تعزز أداء وكفاءة الموانئ وتحسن القدرة التنافسية، ومناقشة سبل تفعيل الإدارة الفعالة لتحقق الكفاءة العالية وتوفر النفقات فى قطاع الموانئ البحرية، و اعتماد المعايير والمواصفات الملائمة بالإضافة إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة و ابتكار طرق جديدة فى إنجاز الأعمال، ويشارك فيها عدد من متخذي القرار في الدول الأفريقية.