جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

محافظ الإسكندرية يناقش آخر مستجدات طلبات تقنين أراضي أملاك الدولة

كتب / كريم الرفاعي

عقد الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية اجتماعا صباح اليوم بلجنة تقنين أراضي أملاك الدولة لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بملف استرداد أراضى الدولة وتقنين الأوضاع، مشدداً على ضرورة تكاتف كافة الجهود لإستيفاء حق الدولة، والتعامل بكل حزم مع أى تعديات جديدة على أراضى الدولة. جاء ذلك بحضور السيد/ أحمد جمال نائب المحافظ، واللوا أحمد بسيوني سكرتير عام المحافظة، واللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد، ورؤساء الأحياء ومسئولي ملف تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة بالأحياء.

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء بالاسراع فى تنفيذ الاجراءات الخاصة بتقنين أراضي أملاك الدولة وحصول المواطنين على سندات الملكية للانتهاء من تقنين الأوضاع وتحصيل حقوق الدولة التى سيتم توجيهها لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لابناء المحافظة فى مختلف القطاعات. كما وجه بسرعة الانتهاء من المعاينة وتحديد أسعار الأراضي الجاري تقنينها بكل حي، وذلك لحث المتقدمين علي سرعة تسديد مستحقات الدولة. وأوضح المحافظ أن ملف تقنين أراضي الدولة من أهم الملفات التي تولي المحافظة لها اهتماما بالغا، مشيراً إلى أنه عندما تقوم الدولة بتقنين تلك الأراضي ويحصل المواطنين على سندات الملكية فإن ذلك يساهم في حدوث نقلة نوعية بجميع الأراضي التي تم تقنينها.

وخلال الاجتماع؛ ناقش المحافظ مع اللجنة آخر المستجدات الخاصة بطلبات التقنين التي تم تقديمها من المتعدين على أراضي أملاك الدولة، وما تم فحصه وإجراءات المعاينة وما تم تسعيره بكل حي. وأكد على ضرورة الانتهاء من اجراءات ومعاينة كافة الأراضي التي تم دفع رسوم معاينتها وكذا قيام الأحياء بتسجيل أخر الأرقام وحصر الأراضي التي تم معاينتها أو فحصها لتحديث كافة البيانات الخاصة بتقنين الأراضي بالإسكندرية.