جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

محافظ الإسكندرية يظهر بقميص يحمل اسمه.. ويؤكد: الشكل ليس له علاقة بالعمل

246_51_0

ظهر محافظ الإسكندرية هاني المسيري، بقميص مكتوب على ذراعه 3 حروف تعبر عن اختصار لاسمه الثلاثي، لافتًا إلى أنه يحب أن يكون دائمًا مُشرفا، واعتاد على أن تكون حروف اسمه الأولى منقوشة على قميصه منذ أن كان يقيم بالولايات المتحدة.

وأوضح “المسيري”، خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج “معكم” على قناة “سي بي سي”: “أنا بفضل القمصان يكون منقوشا عليها اسمي، وأنا معتز بنفسي جدًا، ولا أقبل التذلل بأي شكل من الأشكال”.

وأكد محافظ الإسكندرية، أن صورته المتداولة والتى يبدو فيها وكأنه يضع “تاتو”، حقيقية ولكنها رقم متسابق ومجرد حبر، خاصة أنه اعتاد المشاركة في مسابقات عالمية في الجرى والسباحة في لندن وشرم الشيخ ودائما ما يفوز رغم تقدمه في السن.

وشدد المسيري على أن الشكل لا علاقة له بالعمل، ولكن الأهم هو المضمون، مشيراً إلى انه عمل موظفا في شركات مصرية وأجنبية، وحياته مستقرة ماديا بشكل كبير، ولكنه وجد أن الوطن في حاجة إليه خاصة أنه لم يلتحق بالجيش لسفره فى بعثة إلى الخارج ولكن بعدها سنحت له الفرصة ليخدم الوطن مع مجلس الوزراء وكان متطوعاً.

وتابع: “طوال عمري موظف، ووالدي موظف، وعملت في بنوك وشركات بترول وكنت مدير تطوير في بنوك، وشركات البترول، وشركات بنية تحتية، ولا يوجد لدي بيزنس خاص بي، وبالنسبة لمحل البن فهذا إرث من أجدادي ولعائلتى وليس لى فأخى من يديره”.

وحول الصور المتداولة له ولزوجته على مواقع التواصل الاجتماعي، قال: “كنت متوقعا حدوث ذلك وأنا أتابع كل شيء، ونصحت بغلق فيس بوك، ولم أسمع عن هذا بل جاء من الأصدقاء، ولست أنا من نشر هذه الصور، وتم نشرها بحسن نية وبعدها تطور الأمر للسخرية، وكانت قبل وجودى فى منصب المحافظ”.

وأكمل: “نفسي الثقافة تكون هى تقبل الاخرين، فأميرة زوجتي كانت موجودة في اجتماع لمجتمع مدني للمحافظة، وكان به 10 أشخاص من جمعيات أهلية والحقيقة انها جاءت بطلب من الدكتورة ليلى إسكندر، لأنها تعرفها شخصيا، ودعتها لتولي جزء من هذا الاجتماع لحشد المجتمع المدني”.

وشدد على أن مصر تحتاج كل من يمد يد المساعدة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، قائلا: “لو كانت الوظيفة جاءت لي من سنتين لقلت لا، وأنا قبلت لمساعدة الرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس إبراهيم محلب، وليس لأفكر في من يجلس بجانبي”.

وعن رؤيته للمحافظة، أكد المسيري أنه أصدر قرارا بهدم 27 ألف عقار، لأن مهمته الأولى تطبيق القانون وإعادة هيبة الدولة وهو برنامج كامل في اربع ورقات، كما أن الإسكندرية أكبر بلد بها مخالفات.

وعن صفاته الشخصية قال المسيرى: “أنا رجل شرقي جدا، ولدي 3 بنات وإنسان دقة قديمة، وأنا متأكد من أن المرأة اللي معايا حسنة النية ولا نحاول السيطرة على مصر”.

وعن الإسكندرية: “أنا أنزل وأشاهد الوضع لأضع الخطط، والجميع يقول ابدأ بالقمامة والصرف الصحي، ولكني سأبدأ بترتيب المنزل من الداخل، وسيكون لكل رئيس حي 4 مساعدين، يتم اختيارهم بمعايير علمية سليمة، وأعطيت تفويضات لرؤساء الأحياء، تماثل المحافظ، وأعطيت سلطة للنائب أيضا، لأن وجودهم يزيد مني”.

وأضاف: “يجب أن أسير في اتجاهات متعددة مرة واحدة، ومهما طورنا فإن الزيادة السكانية تأكلها فورا، ويجب ان يكون الاتجاه سريعا ومختلفا، وأعطى مثلا في تطوير الاسكندرية في النظافة وتمكين الشباب، فالناس لا يدفعون أموال القمامة فأدفعها أنا لمدة شهرين مع عمل توعية، واتفقت مع وزير التموين على تبديل نقاط تموين على القمامة التي نأخذها، بمعنى انه يعطيك نقاط بناء على القمامة، بمشاركة شركات تقدم أمورا عينية.

وقال المحافظ: “لا أخاف نهائيا، ونفسي أعمل حاجة، وفكرت لو مانجحتش هعمل ايه.. هرجع لحياتي السابقة، وهو ما يجعلني أفعل ما أقدر عليه حتى آخر نفس لدي.. وياريت يكون عندي وقت ألعب رياضة، ودي القصة اللي خسرتها، لأني كنت ألعب الرياضة صباحا ومساء، ولو غيرت شيئا لن استطيع أن أنتج، ولا أستطيع أن أنسى نفسي وأريد أن تستمر حياتي الطبيعية”.

واختتم بقوله: “أتمنى من كل المخالفين في الرأي أن يكونوا جزءا من المساعدة بدلا من العراك وجزءا من اللجان التي أشكلها”.