جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

مقالات

ما هو الحب ؟

تنزيل (4)

24570_1119585006366_367308_n

بقلم / كريم الرفاعي 

ان القلب الفارغ الحسي يحسه الانسان عندما يكون فارغ من العطفه الحسية اي الحب فالحب كلمة مجردة لا تلمس باليد بلا انه احساس كامن داخل الانسان لا يعرف الانسان اين مصدره ؟ يقال فى القلب فالقلب كيف يقوم بعملية الحب ؟ من المفترض عندمايلمس الانسان نار يحترق و يحس بالالم لان جهاز الاحساس يصدر اشارة تفيد بوجود الم فكيف يكون الحب ؟ و كيف نقول ما يحدث للانسان الذي يجعلة للحب و هل للحب اسباب عضوية ؟ تؤثر اة تظهر هذا الاحساس شئ غريب لا اجد عندي تفسير .

و لكن الحب احساس جميل لا يحس به الا من لم يقع في الحب نجد ان الحب له انواع و له مستويات و الدليل علي ذلك اذا كان لايوجد انواع من الحب كان الانسان اكتفي بحب الوالدين و لا يبحث عن حب زوجة له او حب الوطن فالدليل علي ذلك ان الانسان لا يكتفي بحب واحد فقط .

نجد ان بعض انواع الحب مقتصرة علي الانثي فقط كالامومه لا يظهر هذا الحب للانثي الي بعد وضع المولود يظهر بشكل مفاجئ دون مقدمات يقذفة الله عز وجل في قلبها او من الممكن ان يكون وضعه الله عز وجل في قلبها منذ الولاده و لكن يظهر الا عند ظهور المثير الذي ادي الي ظهور الاستجابة ولكن اعلي درجات الحب هو حب الام لاطفالها فانه حب ممدت الي اخر الحياة .

و من الغريب ان نجد مجرد ان نلتقي بشخص بالمرة الاولي انه يشد حواسك اليه و لماذا هذا الشخص بالتحديد ؟ و كيف حدث ذلك ؟ و متي حدث ذلك ؟ في ثواني معدودة التي رايت فيها اسئلة ليس لها جواب و لكن نتسطيع في اخر كلامنا ان نقول من لا يزوق الحب لا يدرك معنا الحب .