جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

لقاءات مكثفة لوزير الخارجية على هامش القمة العربية بشرم الشيخ

sameh-shokry-2247

شهد جدول أعمال وزير الخارجية سامح شكري، نشاطًا مكثفًا على هامش فعاليات انعقاد القمة العربية السادسة والعشرين بمدينة شرم الشيخ، في الفترة من 28 إلى 29 مارس 2015، وترؤس مصر لها، حيث أجرى مجموعة من المشاورات الجانبية، وتناول الوزير شكري خلال اجتماعه مع نظيره الليبي محمد الدايري، تطورات الأوضاع في ليبيا سياسيًا وميدانيًا، وجهود الحكومة الليبية المتمتعة بالشرعية والمعترف بها دوليًا وإقليميًا لفرض الأمن وبسط السيطرة في كافة ربوع ليبيا.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبد العاطي، اليوم الأحد، أنه تم خلال اللقاء التأكيد على الأهمية الكبيرة للتصويت بالإجماع على مشروع القرار العربي حول ليبيا، خاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

وجدد الوزير شكري، خلال الاجتماع، دعم مصر للحكومة الليبية، مؤكدًا على وقوف مصر إلى جانب الشرعية الليبية والشعب الليبي في مواجهة الإرهاب والتطرف.

كما تناول الوزير شكري، في لقاء مع المبعوث الأممي في ليبيا برناردينو ليون، تطورات الوضع في ليبيا وسبل حل الأزمة هناك.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن “وزير الخارجية التقى مع نظيره الأردني ناصر جودة، حيث تم التنسيق المشترك حول القضايا المطروحة على جدول أعمال القمة وتناولا القضايا العربية الساخنة كالشأن الليبي واليمني وتطورات الأزمة السورية والجهود العربية الراهنة، لمواجهة الأخطار المحدقة بالأمة العربية بما فى ذلك انتشار خطر الإرهاب والتنظيمات التكفيرية والمسلحة، ومقترح تشكيل قوة عربية مشتركة تكون قادرة على ردع التهديدات والمخاطر”.

وأضاف المتحدث، أن الوزير شكري التقى مع وزير الخارجية الجزائري رمضان العمامرة، حيث عرض الجانبان رؤيتهما تجاه التطورات على الساحة العربية وسبل التنسيق الثنائي بين البلدين في مواجهة التحديات القائمة.