جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

لجنة حقوق الإنسان العربية تدعو إلى تشكيل فريق عربي لحل النزاعات بالطرق السلمية

31_46_0

دعت لجنة حقوق الإنسان العربية إلى ضرورة تشكيل فريق عربي لحل النزاعات العربية بالطرق السلمية.

واقترحت اللجنة في بيان أصدرته اليوم الأحد أن يتم تشكيل هذا الفريق من الشخصيات العربية البارزة والمعروفة في مجال العمل الحقوقي والفكري، ليكون معبرا عن رأي الحكمة والعقل في المنطقة العربية، وذلك تحت مظلة جامعة الدول العربية، ويعمل على تقديم المقترحات والأراء الإيجابية لحل النزاعات العربية بالطرق السلمية والإلتقاء بذوي الشأن في هذا السياق والعمل على الإسهام الجدي في وقف العنف، وترسيخ مبادىء حقوق الإنسان في المنطقة العربية، ومن أهمها الحق في العيش بأمان.

وقالت اللجنة إنها “تتابع تطورات الأحداث الجارية في المنطقة العربية”، مؤكدا أهمية العمل العربي المشترك للخروج من الأزمات الراهنة التي تعصف بالأمة العربية.

وأكدت اللجنة أن العمل العربي المشترك من أجل حل النزاعات والوقاية منها يتطلب العمل الجاد والمبني على حقوق الإنسان والحفاظ على الكرامة الإنسانية، وذلك ايماناً منها بأنه لايمكن أن يتم تحقيق أي سلام في المنطقة أو الوصول إلى استقرار حقيقي دون أن ترتكز كل العمليات السياسية على صون الكرامة الإنسانية واحترام مبادئ حقوق الإنسان.

وحذرت اللجنة من خطورة تصاعد العنف والنزاعات في دول عربية عدة، وخاصة تلك الدول الأطراف المصادقة على الميثاق العربي لحقوق الإنسان.