جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

لبيب: 21 مقراً لـ”مشروعك” في محافظات القناة

zzzz32

أعلن وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب، أنه سيتم إنشاء 21 مقراً للبرنامج القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك) كمرحلة أولى في محافظات السويس والإسماعيلية وبورسعيد بنظام الشباك الواحد.

ويضم كل مقر ممثل عن الإدارة المحلية وبنوك مصر والأهلي والتنمية والائتمان الزراعي وممثلين عن الوزارات والجهات المعنية الأخرى المشاركة في إصدار تراخيص المشروعات إضافة إلي ممثل عن المجتمع المدني من شباب القرية أو المركز أو الحي المعروف عنهم بالنزاهة والتعاون مع الجميع موضحاً أنه سيتم إنشاء 7 مقار ببورسعيد و 9 مقار بالإسماعيلية و 5 مقار بالسويس.. جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع محافظي السويس والإسماعيلية وبورسعيد لمتابعة الإجراءات التي تقوم بها المحافظات الثلاث لبدء (مشروعك) بها.

وأكد لبيب أن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك) لن يقتصر على الشباب فقط ولكنه موجه لجميع الأعمار لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة في كافة القطاعات الزراعية والصناعية والخدمية والتسويقية، لافتاً إلى أن المشروعات الصغيرة محل تركيز معظم حكومات الدول المتقدمة والنامية علي حد سواء وتعتبر هى الأصل في تطور الاقتصاد من خلال تحولها فيما بعد إلي مشروعات متوسطة وكبيرة أو بالأفكار التي تقدمها .
وشدد لبيب على ضرورة قيام المحافظين بتذليل أية عقبات في تنفيذ المشروعات الصغيرة من خلال (مشروعك) مؤكداً أنه سيتم منح تراخيص مؤقتة لتبدأ المشروعات بعد الموافقة المبدئية لها خلال شهر.

وقال إنه تم إنشاء غرفة عمليات متخصصة بالوزارة لمتابعة (مشروعك)، كما تم تكليف جهاز التفتيش والمتابعة الرقابية بالوزارة بالمتابعة الميدانية للمشروع بالمحافظات.

من ناحية أخرى صرح أسامة الجحش نقيب الفلاحين، خلال لقاء اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية مع محافظي السويس والإسماعيلية وبورسعيد، إنه يتم حالياً عمل توعية كاملة عن (مشروعك) في جميع القرى والنجوع والمراكز والمدن خاصة عن مشروعات المجالات الزراعية التي يمكن إقامتها وذلك بالتنسيق مع نقابات الفلاحين الفرعية على مستوى جميع المحافظات، وذلك لتحويل القرى المصرية من قرى مستهلكة إلى قرى منتجة.