جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

لأن بلدك أهم.. 10 أماكن جوا مصر ممكن تقضى فيهم الكريسماس وبلاها سفر

11201527173537473أماكن-جوا-مصر--(7)

فى إجازة الكريسماس يفكر البعض فى قضائها خارج بلادنا مصر، وينفق الكثير من الأموال، رغم أنه فى نفس الوقت يمكن السفر والاستمتاع أكثر بمشاهد أكثر جمالا داخل وطننا الغالى مصر ووفقا لحجم الأموال التى حددتها أنت للسفر، ويمكنك اختيار مكان تذهب إليه فى الكريسماس من بين أهم 10 أماكن فى مصر..

رأس محمد بشرم الشيخ..

فهى محمية طبيعية صاحبة تراث عالمى وتنعم بشهرة كبيرة كأجمل مناطق غطس فى العالم كما تشتهر أيضا بالمرجان المتنوع وأشجار مذهلة.

طابا..

هى من أهم مناطق جذب السياحة بجنوب شبة الجزيرة سيناء، لأن أجمل قطعة موجودة فى مصر، تقع على بعد 15 كم من الطريق الساحلى من نويبع، وتشتهر هذه المنطقة برياضة الغوص ومياها الشفافة وشمسها المشرقة والشعب المرجانية.

الأقصر وأسوان..

أسوان يشبهها الأجانب بـ”بلاس فيجاس” بها بيوت النوبة التى تحتفظ بتقاليدها السحرية حتى الآن بالإضافة إلى محمية جزيرة “سالوجا وغزال” وهى جزيرة صغيرة على ضفاف نهر النيل فى أسوان تعد مأوى لطيور كثيرة نادرة مقيمة وزائرة ومهاجرة غير أن الكثير منها مهدد بالانقراض وهى بذلك تعتبر مركز جذب للزائرين، وتعد الأقصر وأسوان هما العاصمة الفعلية لمصر، يحتويان على عدد كبير من المعالم السياحية والأعمال الفنية للفراعنة وفى الأقصر يمكنك ركوب المنطاد الهوائى الذى يدور فوق وادى الملوك.

سانت كاترين..

تقع على هضبة 1600 متر فوق سطح البحر، وتحيطها مجموعة جبال هى الأعلى فى سيناء بل وفى مصر كلها، وتشتهر سانت كاترين أو جبل موسى بممارسة رياضة تسلق الجبال ومن المعروف أيضا أن هذا المكان الذى تحدث النبى موسى إلى الله، وتعد هذه المنطقة من مواقع التراث العالمى التابعة لمنظمة اليونيسكو.

الفيوم..

تحتوى على الأجواء الريفية القديمة فى قرية “يونس” بنظام المنازل القديمة مع بحيرة قارون التى تبعد 80 كيلو مترا عن القاهرة، وتتميز البحيرة بالاستمتاع بممارسة الرياضات المائية وصيد الأسماء ومشاهد سرب البط.

الإسكندرية..

رغم تهافت الكثير عليها فى الصيف نظرا لشاطئها ولكن جمالها الحقيقى يظهر فى الشتاء مع المطر والأجواء الدافئة، وفى نفس الوقت تقاليد أهل الإسكندرية فى يوم الكريسماس فمع دقات عقارب الساعة 12 منتصف الليل يتم إلقاء الأشياء القديمة المتهالكة من المنزل حتى نبدأ سنة جديدة بكل ما هو جديد، بالإضافة إلى شوارع الإسكندرية الساحرة والمسرح الرومانى والمتحف البحرى وقلعة قايتباى والمنتزه وغيرها.

الجونة..

هى أفضل مكان للاستمتاع بمشاهدة الصحراء وفى الليل تلقى ترحيبا شديدا فى الحفلات التى تقام فى الصحراء والملاهى الليلة، والنهار الجلوس على البحر الفيروزى من أجمل اللحظات التى ستقضيها.

الغردقة..

تتمتع الشعب المرجانية هى رقم 1 فى الغردقة مع مياها الفيروزية وهى الجهة التى يقصدها محبو الهدوء والرومانسية والاستمتاع بالمدينة.

مرسى علم..

لم تشتهر إلا بعد عام 2001 خاصة بعد إضافة المطار الدولى إليها، فأصبح من السهل الوصول إليها، وتحولت إلى أهم وجهة سياحية فى مصر، فهى تحتوى على مناجم الزمرد ومعبد سيتى الأول.

دهب..

معروفة منذ زمن بعيد بقرية صيد السمك البدوية، تتميز بأجواء مختلفة يفضلها هواة ركوب الأمواج ممن يحبون المغامرات، واشتهرت هذه المدن منذ وقت طويل بالهدوء وتعمل الجهات المعنية على تطويرها بشكل مستمر حتى يأتى إليها السياح من كل مكان.