جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

كينيا تستأنف رحلاتها لـ ‘جوبا’ بعد وقف إطلاق النار

 

 

 

 

قررت الخطوط الجوية الكينية استئناف رحلاتها إلى جوبا عاصمة جنوب السودان، بعد وقف إطلاق النار هناك، والذي أدى إلى إنهاء قتال عنيف كان قد أجبر الشركة على إلغاء رحلاتها لهناك منذ يوم الأحد الماضي.

وقالت الشركة في بيان نشرته وكالة “رويترز” الإخبارية: “سترسل الخطوط الجوية الكينية طائرة ذات سعة أكبر، لنقل عدد أكبر من الركاب وإنهاء التكدس الذي سببه تعليق الرحلات منذ يوم الأحد، عقب اندلاع الاضطرابات في البلاد”.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت أمس الثلاثاء، أن المعارك التي شهدتها جوبا عاصمة جنوب السودان مؤخرا أدت إلى نزوح 36 ألف شخص، وقالت المتحدثة باسم مكتب تنسيق الشئون الإنسانية في الأمم المتحدة فانيسا هوجينين: “المعارك الأخيرة منذ الجمعة أدت إلى نزوح 36 ألف شخص”، وهذا العدد قد يزداد لأن الوضع ما زال قابلا للانفجار”، بحسب تعبيره.

وبحسب مكتب الأمم المتحدة: “لا بد أن يسمح للمدنيين بالتنقل بحرية للاحتماء، كما يجب أن توفر الحماية لعمال الهيئات الإنسانية كي يصلوا فورا وبأمان وبلا عقبات إلى الأفراد الذين يحتاجون إلى المساعدة”، “الوضع الإنساني خطير والحاجات هائلة، فقد أدت أمطار غزيرة في بعض أنحاء جوبا إلى مفاقمة الوضع”.