جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

غير مصنف

كل فعل او عمل ينطلق من مشاعر سلبية لن يثمر نتائج إيجابية

بقلم الاعلامية/حنان بن نصر

أخصائية في التنمية الذاتية

مكتب تونس

كل فعل او عمل ينطلق من مشاعر سلبية لن يثمر نتائج إيجابية حتى ولو رصدت له ميزانيات ضخمة .وحتى ولو اجتمع المهللين المبشرين بالمئات او الالاف…….العبرة في نوعية مشاعر الانطلاق …

.اذا كانت أداة العمل في العمق تهدف إلى سلعنة الإنسان وسحق كرامته و في المقابل تضخيم صورة المسؤول المزيف وتعتبره الحلقة الأهم في مشروع بناء الأوطان وعلى حساب الإنسان فمعنى ذلك أننا لن نتقدم قيد أنملة….تتغير الأشخاص وتتغير الشعارات والاسماء والطريقة هي نفسها النزول إلى الميدان ليس للاستفسار او الفهم بهدف التغيير بل بهدف تسجيل الحضور ولفت الانتباه طمعا في السلطة وفي الكراسي ..

.هذا الشعب ان كان له من عتاد فهو حبه للحياة وبساطته التي تحمله لكي يتألم ثم يتاقلم وبنفس السرعة يتغير ويتقبل هذه التركيبة الفريدة والمتعددة الألوان هي التي تربك المتربصين لصانعي الأمل والمتمسكين بالحياة …هي التي تنبئ بأن الخير قادم بإذن الله المهم أن لا نتردد ولا نشك ولا نستسلم لليائسين من جهة ولسماسرة الموت هؤلاء الذين اختاروا التقسيم والانبتات والتجرد عوض التشارك والتماسك والتعايش والانتماء ..

..هؤلاء لامفر لهم من البلاء الذي كان خيارهم منذ البداية سوى الوعي والإدراك بأنهم في طريق مسدود ولن يقودهم وضعهم الحالي سوى للمجهول حيث الاندثار والانكسار.. ويبقى دائما طريق العودة منطلقه الداخل علك تصلح ما يتوجب إصلاحه قبل فوات الأوان. .

..عن زارعي اليأس اتحدث عن من أطفأ بصيص أمل وابتسامة أم سهرت الليالي لترى ابنها في أعلى المراتب فهاهو يختار قوارب الموت مقابل حضن أمه …السؤال هنا ماهو القاتل الحقيقي لحلم الام هل هو الابن ام الحاجة ؟وهل الحاجة إلى الحياة اهم من الحياة ذاتها ؟!!!!.

لا شك انها أحد خدع الذات المزيفة الباحثة عن التموقع …هذا التزاحم والتنافس عن كل ماهو زائل هذا التدافع عن السراب وانت ما انت ؟انت عابر سبيل تبحث عن التوازن في عوالم غير متوازنة تساهم في صناعة واقع كنت مجرد بيدق فيه ….ولن يتغير عالمك إلا حينما تدرك انك قائد سفينتك ولاتفرح ولا تهلل لمن ينعتك بالقائد لانه هو من يقودك حينها ..