جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

كلينتون تطالب بإصلاح قانون حيازة الأسلحة

201506211038929
24- أ ف ب

طالبت المرشحة الديموقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية، هيلاري كلينتون، أمس السبت بـ”إصلاح قانون حيازة الأسلحة” النارية في الولايات المتحدة، وذلك بعد المجزرة “العبثية” التي ارتكبها في تشارلستون (جنوب شرق) شاب أبيض قتل تسعة مواطنين سود، في كنيسة تاريخية.

كلينتون: حيازة السلاح يدخل في نسيج الكثير من المجتمعات التي تحترم القانون لكن بإمكاننا إجراء إصلاحات لقوانين حيازة الأسلحة

وقالت السيدة الأولى سابقاً ووزيرة الخارجية السابقة خلال زيارة إلى سان فرانسيسكو (كاليفورنيا، غرب) إن “الحس السليم” يفرض إجراء هذا الإصلاح التشريعي الذي من شأنه المساهمة في إنهاء أو على الأقل الحد من المآسي المماثلة التي تشهدها الولايات المتحدة بشكل متكرر.

واعتبرت كلينتون أن “المجزرة المتهم بارتكابها الشاب الأبيض، ديلان روف (21 عاماً) أطلق النار داخل كنيسة للسود، مما أسفر عن مقتل تسعة مصلين، في جريمة يرجح أن دفاعها عنصري تدفع الأمة لأن تجهد مرة جديدة لفهم عنف لا معنى له بالأساس”.

وأضافت “أنا أعلم أن حيازة السلاح يدخل في نسيج الكثير من المجتمعات التي تحترم القانون”.

وتابعت “ولكني أعلم أيضاً إن بإمكاننا إجراء إصلاحات (لقوانين حيازة) الأسلحة يمليها الحس السليم، وتبقي الأسلحة النارية، بعيداً عن متناول المجرمين والأشخاص العنيفين غير المستقرين، وفي الوقت نفسه تحترم مالكي الأسلحة ممن يتحلون بالمسؤولية”.

وأكدت كلينتون بوصفها “تعاطفها مع ذوي ضحايا المجزرة التي صدمت البلاد، وراح ضحيتها مساء الأربعاء تسعة من المصلين السود، داخل كنيسة تعتبر رمزاً لمناهضة العبودية”.

واعتقل روف الخميس ووجهت إليه الجمعة تهمة قتل تسعة أشخاص بإطلاق النار عليهم أثناء سهرة لقراءات إنجيلية في كنيسة عمانوئيل الأسقفية الميثودية، أقدم كنيسة للسود في تشارلستون، والتي تعتبر رمزاً للكفاح من أجل الحقوق المدنية.