جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

كتاب تركستان الشرقية إنجاز
تقارير

كتاب تركستان الشرقية إنجاز

كتاب تركستان الشرقية إنجاز
كتاب تركستان الشرقية إنجاز

تقرير / محمد مكاوي

كتاب تركستان الشرقية إنجاز

أننا نتحدث في هذا التقرير عن قضية تركستان الشرقية و شعبها من مسلمي الايغور و تحريك القضية من مصر .

حيث ظهر في معرض القاهرة الدولي للكتاب كتاب جديد كأول كتاب مصري يتحدث عن قضية تركستان الشرقية و تحت عنوان تركستان الشرقية الأرض الإسلامية المحتلة الذي كان بمثابة خطوة جادة لفتح ملفات الاقليات الإسلامية التي تتعرض لكافة أشكال الاضطهاد حول العالم .

و كان هذا الكتاب من إصدار دار الرسم بالكلمات للنشر والتوزيع و من تأليف الباحث الدكتور كريم الرفاعي.

فقد قام الكتاب بالقاء الضوء عن قضية مسلمي الايغور و عرض أحقيتهم في الاستقلال من الاحتلال الصيني .

و من رغم ما يحملة الكتاب من معلومات و افكار كادت أن تقتل صاحبة و بالرغم عن اعترافة بأن الحادث التي تعرض له قد يكون مدبر ، تحملت دار الرسم بالكلمات بالمخاطرة في إصدار الكتاب .

و هنا يجب علينا الاعتراف بشجاعة دار النشر و المؤلف في نشر هذا الكتاب دون الخوف من النتائج المترتبة علي طرح و فتح هذا الملف .

و نجح الكتاب في نشر و توعية الجميع حول قضية الأقليات الإسلامية التي تتعرض الي الاضطهاد في جميع أنحاء العالم.

و يعتبر هذا الكتاب مرصد للوضع الحالي لجميع المسلمين علي مستوي دول العالم و من الواضح أن الكاتب استطاع توصيل افكارة حول القضية و هذا يظهر عندما نشرت جميع جمعيات حقوق الإنسان عن الموضوع و عن الكتاب و علي سبيل المثال مرصد الأقليات الإسلامية العالمي و غيرة من المراصد و الجمعيات الحقوقية في كل بقاع الأرض.

فإننا نعرض عليكم هذا التقرير للمساهمة منا في نشر قضية مسلمي الايغور و احتلال تركستان الشرقية.

و اقترح علي الجميع قراءت هذا الكتاب لانه علي درجة عالية من الأهمية، حيث تواصلت مع صفحات دار النشر للحصول علي الكتاب حيث أستطيع تكوين وجهه نظر صحيحة كي انقلها لكم ، فرأيت أنه واجب علي الإشارة الي هذا الكتاب .

و لكي تحصل علية ممكن من خلال دار النشر مباشرتا أو من خلال المكاتب التي يتواجد فيها هذا الكتاب ، و نجاح توزيع الكتاب و نشر الوعي عن القضية في مصر سيساعد بشكل مؤكد في حصول شعب تركستان الشرقية في الحصول علي جميع حقوقة.