تابع رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة اللواء كامل الوزير، والدكتور صلاح هلال وزير الزراعة ومحافظ الوادي الجديد اللواء محمود عشماوي، الاثنين 24 أغسطس، تنفيذ مشروع استصلاح مساحة عشرة ألاف فدان بمنطقة سهل بركة بمدينة الفرافرة، للمرة الثانية خلال أسبوع.

وأكد اللواء محمود عشماوي، أن الزيارة هي الثانية من نوعها خلال العشرة أيام الماضية، موضحا أن الهدف منها هو المتابعة لما يتم في هدا المشروع الذي يهدف إلى استصلاح مساحة عشرة ألاف فدان كمرحلة أولى ضمن الخطة الموضوعة لاستصلاح مساحة 41 ألف فدان منطقة سهل بركة وحدها ضمن خطة الدولة لاستصلاح المليون ونصف المليون فدان.

وأضاف المحافظ، أن اللواء كامل الوزير شدد على الشركات العاملة بالمشروع بزيادة معدلات العمل وانجاز المشروع في الوقت المحدد له وهو أكتوبر المقبل، وطالب الوزير أن يتم الاستعانة والدفع بأفراد ومعدات للانتهاء من إنشاء الثلاث قرى الجديدة بمنطقة سهل بركة، والتي تشتمل إنشاء قريتين فرعيتين بواقع 500 منزل ريفي للشباب بكل قرية، بالإضافة إلى القرية الثالثة الأم والتي يبلغ عدد المنازل بها إلى 1000 منزل ريفي.
ومن جانبه، أكد وزير الزراعة إجراء دراسة وضع وتحديد الشروط للمستفيدين من المشروع مع الجهات المختصة وسيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.