جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

قوات الصاعقة تقتل 7 إرهابيين فى سيناء

212054_660_5943100_p

واصلت قوات الجيش ضرباتها الموجعة لجماعات الإرهاب فى سيناء، وقتلت عناصر الصاعقة 7 إرهابيين، خلال اشتباكات أمس الأول جنوب الشيخ زويد، قبل ساعات من انعقاد المؤتمر الاقتصادى فى شرم الشيخ، فيما أصيب ضابط ومجندان فى تفجير سيارة عسكرية.

وقال مصدر أمنى إن القوات كثفت انتشارها فى شمال سيناء تحسباً لأى هجمات إرهابية محتملة، وواصلت شن هجماتها الموسعة على أوكار جماعة أنصار بيت المقدس، مضيفاً أن قوات الصاعقة والقوات الخاصة اقتحمت أمس الأول إحدى البؤر الإرهابية بقرية الظهير، واشتبكت مع خلية إرهابية من «بيت المقدس»، وتمكنت من تصفية 7 إرهابيين والتحفظ على أسلحتهم، كما تمكنت القوات من تدمير 15 بؤرة إرهابية و6 سيارات و7 دراجات بخارية تستخدم فى شن العمليات الإرهابية.

وأصيب ضابط برتبة ملازم أول ومجندان بالجيش، إثر انفجار عبوة ناسفة فى سيارة «هامر» تابعة للقوات المسلحة جنوب العريش.

وسارع تنظيم «بيت المقدس» لإعلان مسئوليته عن الهجوم عبر حسابه على موقع «تويتر»، وقال إنه استهدف إحدى مدرعات الجيش، على طريق مطار العريش، مساء أمس الأول، بعبوة ناسفة، وزعم أن الهجوم أسفر عن مقتل وإصابة من كانوا فى المدرعة.

وكشف شهود عيان أن 6 من مسلحى التنظيم نصبوا كميناً وهمياً على الطريق الدولى «العريش – رفح» عند قرية الشلاق، وأشعلوا النيران فى سيارة وقود واقتادوا سائقها إلى مكان غير معلوم، فيما أعلن «بيت المقدس» عن استهداف السيارة أثناء عودتها من رفح محملة بـ«وقود دبابات الجيش».

ونشر التنظيم الإرهابى فيديو بعنوان «رسائل من أرض سيناء»، ظهر فيه أحد عناصره محرضاً المصريين على الانضمام لمن وصفهم بـ«المجاهدين» لقتال الجيش، ومهاجماً وسائل الإعلام والقنوات الفضائية التى وصفها بأنها تنشر الأكاذيب عن التنظيم سواء فى سيناء أو العراق وسوريا.