جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

قائمة فوربس: «بوتين» الأكثر نفوذا عالميا.. و«الملك سلمان» عربيا

888

تصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وللمرة الثالثة على التوالي قائمة الشخصيات الأكثر نفوذا في العالم التي تنشرها مجلة “فوربس” الأمريكية بشكل سنوي.

وأشارت إدارة تحرير المجلة على موقعها الرسمي إلى أن شعبية الرئيس الروسي وصلت هذا العام إلى رقم قياسي، وذلك بالرغم من العقوبات الغربية المفروضة على روسيا، والتدني الاقتصادي الذي تمر به البلاد حاليا.

واحتلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي شغلت العام الماضي المرتبة الخامسة، هذه المرة المركز الثاني في القائمة، في حين تراجع الرئيس الأمريكي باراك أوباما من المركز الثاني في عام 2014 إلى المركز الثالث في العام الجاري.

أما المركز الرابع فشغله بابا الفاتيكان فرنسيس، واحتل الرئيس الصيني شي جين بينج المرتبة الخامسة.

هذا وتضم القائمة المكونة من 73 شخصية، فضلا عن بوتين، ثلاثة ممثلين آخرين عن روسيا، وهم رئيس شركة “روس نفط” إيجور سيتشين الذي شغل المرتبة السابعة والأربعين، ورئيس شركة “غازبروم” أليكسي ميللر الذي احتل المركز الرابع والخمسين، ورجل الأعمال على شير عثمانوف الذي احتل المركز السابع والستين.

أما بالنسبة للشخصيات العربية في قائمة الأكثر نفوذا في العالم فيتصدرها الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الذي احتل المركز الرابع عشر، في حين شغل رئيس الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الموقع التاسع والثلاثين، بعدهما الرئيس عبد الفتاح السيسي في المرتبة التاسعة والأربعين، ووزير النفط السعودي على النعيمي في المركز الثالث والخمسين.

هذا ودخل القائمة زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية” الإرهابي أبو بكر البغدادي الذي احتل المركز السابع والخمسين.