جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

فرنسا:نسعى لدفع عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين وفقا لحل الدولتين

Untitled-3620146163935

اخبار فرنسا

أكد المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال أن فرنسا تسعى من أجل استئناف عملية سلام “ذات مصداقية” بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلي، تراعى حل الدولتين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده نادال اليوم الإثنين، ردا على سؤال عما إذا كانت فرنسا تستعد لتنظيم قمة حول الصراع الفلسطينى الاسرائيلى فى الأسابيع القادمة وعن أهدافها حال انعقادها.

وأضاف المتحدث أن وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس أجرى مشاورات معمقة فى هذا الشأن مع شركاء فرنسا، وذلك خلال اللقاءات الدولية التى عقدت فى روما فى 2 فبراير وفى لندن فى 4 فبراير، وكذلك خلال الاجتماع غير الرسمى لوزراء الخارجية الأوروبيين يومى 5 و6 فبراير.

وكان فابيوس قد صرح – فى 29 يناير – بأن بلاده ستتبنى، خلال الأسابيع المقبلة، مبادرة، لعقد مؤتمر دولي، لاستئناف مفاوضات السلام الفلسطينية – الإسرائيلية، محذراً من أنه فى حال عرقلة بدء المفاوضات فإنه من الممكن لفرنسا الإعتراف رسميا بدولة فلسطين.

وأضاف فابيوس “المؤتمر يهدف إلى حلٍ قائمٍ على أساسِ دولتين، ومن المنتظر أن يشارك فيه إلى جانب الطرفين المعنيين، كل من فرنسا وحلفائنا الأميركيين، والعرب، والأوروبيين، وفى حال عرقلة مبادراتنا بخصوص الحل، فإننا سنتحمل مسؤوليتنا فى الاعتراف رسمياً بفلسطين كدولة”.