جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

غضب بين الممثلين بعد تفعيل قانون الفصل

77a495afe0d648d70227dec863dca49c-1حالة من الغضب انتابت عددًا كبيرًا من النجوم المعينين فى البيت الفنى للمسرح على درجات فنية والتى تتنوع ما بين فنان ثالث وثانٍ وقدير، بعد تفعيل قانون فصل الفنانين الذين لا يقدمون أمالا على خشبة مسرح الدولة لمدة عامين، إذا لم يقدموا استقالة أو إجازة بدون مرتب، مما دفع الفنان رامز جلال لتقديم استقالته من فرقة المسرح القومى لعدم قدرته على تقديم عروض فنية وترتب على تفعيل هذا القانون ضرورة حضور الفنانين مرة واحدة فى الأسبوع لفرقهم المسرحية.
تحدثنا مع رئيس البيت الفنى للمسرح إسماعيل مختار حول تفعيل هذا القرار وقال: لا يوجد أحد فوق القانون، وهذه لائحة لم أقم بابتكارها، كل ما فى الأمر أنه لفترة من الفترات لم تعد تنفذ، ففى النهاية هذا النجم هو موظف بالبيت الفنى للمسرح وعليه حقوق وواجبات لابد من الالتزام بها، فيوجد مرتبات شهرية تدفع لهؤلاء النجوم دون وجه حق، وتفعيل القرار للحد من الفساد الموجود.
ومن جانبه قال الفنان يوسف إسماعيل مدير فرقة القومى: المسرح القومى يفتح بابه لكل النجوم، وتفعيل هذا القرار للاستفادة من وجود الأسماء الكبيرة الموجودة ضمن قائمة موظفى المسرح، ونحن لن نفصل لمجرد الفصل بل من لم يوقع فى دفتر الحضور مرة واحدة كل أسبوع هو من سيطبق عليه القانون.
وأضاف: لدينا أسماء عدد كبير من النجوم منهم ماجد الكدوانى وياسر جلال ولقاء سويدان ومحسن منصور وبهاء ثروت وياسر على ماهر وغيرهم من النجوم الذين يحضرون باستمرار إلى المسرح ويقدمون عروضًا كل فترة حيث إننا أصبحنا نقدم كل موسم عرضًا كبيرًا وآخر للشباب لاستيعاب جميع فنانى الفرقة.
وأشار إلى أنه انتهى مؤخرًا من عرض مسرحية «ليلة من ألف ليلة» على خشبة المسرح القومى وسوف يتم عرضها ابتداء من أول ديسمبر على مسرح بيرم التونسى بالإسكندرية كما يتم الاستعداد لتحضير عرض جديد خلال الفترة القادمة سوف يتم الإعلان عن اسمه الأسبوع القادم بعد الانتهاء من كافة التحضيرات.
وعلمت «الوفد» أن مرتبات هؤلاء الفنانين تتراوح ما بين 1190 جنيها إلى 3000 جنيه وتعد استقالة رامز جلال ليست الأولى من نوعها حيث سبق أن استقال الفنان أحمد السقا من فرقة العرائس والفنانة عايدة رياض من الفنون الشعبية.