جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

غدًا.. انطلاق مهرجان «الساقية المسرحى» الثالث عشر

559

تنظم ساقية عبدالمنعم الصاوى، على مدى ستة أيام، مهرجان الساقية المسرحى في نسخته الثالثة عشر، على خشبة مسرح الحكمة، ابتداء من غدا الجمعة وحتى 21 أكتوبر الجاري.

ويفتتح المهرجان كل من المهندس محمد عبد المنعم الصاوى بصفته رئيس المهرجان، وأحمد رمزى بصفته مدير عام المهرجان، بحضور نخبة مُختارة من لجنة تحكيمية لم يُعلن عنها بعد.

ويشهد أول أيام المهرجان عرضًا مسرحيًّا بعنوان “تكنش سكة السلامة” للفرقة المسرحية “أهل كايرو” من تأليف إنجى صفوت وإخراج محمد على، في تمام الساعة السادسة مساءً، أما في تمام الساعة الثامنة مساءً تطل فرقة العرض المسرحى “سياستون” في عرض مسرحى بعنوان “المؤشر” من تأليف ألبير كامو وإخراج إيهاب نصر ليسجلوا بذلك بداية مهرجان الساقية المسرحى الثالث عشر والذي سيستمر على مدى أيامه الست بعروض مسرحية تترواح من عرضين إلى ثلاثة عروض يومًا.

ويشهد اليوم الثانى من المهرجان عروضًا مسرحية متنوعة وهى عرض مسرحى بعنوان “الكتاب الأسود” لفرقة “كريزى تيم” من تأليف أشرف أشرف عبده وإخراج مجدى نور في تمام الساعة السادسة مساءً، يليه عرض مسرحى بعنوان “عفوًا… نوتردام” لفرقة “شظايا وكيان آرت” من تأليف فيكتور هوجو وإخراج نور عفيفى في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، ويليه في الساعة التاسعة مساءً عرض مسرحى بعنوان “الوردة والتاج” لفرقة العرض المسرحى “مشروع فرقة” من تأليف جون بوينتون بريسلى وإخراج هشام محمد نادر.

ويشهد اليوم الثالث من المهرجان والموافق يوم الأحد 18 من أكتوبر الجارى عرضًا مسرحيًّا لفرقة ” ديونيسيوس” بعنوان “الأيام المخمورة” من تأليف سعد الله ونوس وإخراج كريم سلامة في تمام الساعة السادسة مساءً على خشبة قاعة مسرح الحكمة، ويليه عرض مسرحى لفرقة “إحنا أهو” بعنوان “8 حارة يوتوبيا” في تمام الساعة الثامنة مساءً، والعرض من تأليف مصطفى حمدى وإخراج الأمير زكريا.

أما اليوم الرابع من المهرجان والموافق يوم الإثنين 19 من أكتوبر الجارى ستقدم فرقة “سوا” المسرحية عرضًا بعنوان “عفاريت مصر الجديدة” من تأليف على سالم وإخراج محمد الحلوانى في تمام الساعة السادسة مساءً على خشبة قاعة الحكمة، ويليه عرض مسرحى بعنوان “موناليزا” لفرقة “السيرة” المسرحية في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، والعرض من تأليف وإخراج أحمد الأباصيرى، وفى الساعة التاسعة مساءً تستقبل الحكمة عرضًا بعنوان “مسرحية بورتريه” لفرقة “بورتريه” من تأليف عصام نبيل وإخراج إسلام سعيد.

وفى اليوم الخامس من المهرجان والموافق 20 من أكتوبر الجارى تستقبل قاعة الحكمة عرضًا جديدًا بعنوان “مسرحية طقوس الإشارات والتحولات” لفرقة “مودرن تياترو” من تأليف سعد الله ونوس وإخراج طارق عزت في تمام الساعة السادسة مساءً، يليه عرض بعنوان “الواد غراب والقمر” لفرقة “كواليس” من تأليف أشرف عزب وإعداد محمود طه وإخراج محمود عبد الواحد في تمام الساعة الثامنة مساءً.

ويشهد اليوم السادس والأخير من المهرجان، الموافق الأربعاء 21 من أكتوبر الجارى، عرضًا بعنوان “ليالى الحصاد” لفرقة “مسرح كلية الزراعة” من تأليف محمود دياب وإخراج أحمد عاطف، ويليه في تمام الساعة الثامنة مساءً عرض لفرقة “أنا وإحنا وكلنا” بعنوان “الدنيا رواية هزلية”