جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

غادة جبرة تقدم نصائح للمرأة للحفاظ على مكياج يدوم طوال اليوم
أسرة و مجتمع

غادة جبرة تقدم نصائح للمرأة للحفاظ على مكياج يدوم طوال اليوم

غادة جبرة تقدم نصائح للمرأة للحفاظ على مكياج يدوم طوال اليوم
غادة جبرة

غادة جبرة تقدم نصائح للمرأة للحفاظ على مكياج يدوم طوال اليوم

كشفت خبيرة التجميل غادة جبرة أنه مع دخول فصل الصيف تكثر المناسبات الاجتماعية في البيوت المصرية خاصة والعربية بشكل عام، لذا تبحث الفتيات والسيدات عن كل ما هو مميز سواء في طبيعة “الميك أب” أو “المكياج” الذي تضعه على وجهها أو اختيار ملابسها.

وتشرح غادة جبرة أن المكياج العادي البسيط الذى يناسب فترات الصباح سواء للجامعة أو العمل، أما المكياج الثقيل والذى يناسب السهرات والمناسبات.

تقدم غادة جبرة عددا من النصائح للمرأة كى تحصل على مكياج يدوم طوال اليوم أبرزها…

حضري بشرتك بشكل صحيح
استخدمي البرايمر على وجهك وعينيك
استخدمي بودرة التثبيت بعد الكريم
اختاري كريم الأساس المناسب
استخدمي منتجات مقاومة للماء
القليل من المكياج أفضل من الكثير إن أردت ثباتاً أطول
استخدمي بخاخ التثبيت
ضعي منتجات الشفاه على شكل طبقات.

وعن كيفية تنظيف البشرة بالروتين اليومي، قالت خبيرة التجميل عن أول خطوة من خطوات تثبيت المكياج هو جعل البشرة نظيفة ونقية عن طريق تطبيق روتين يومي لتنظيفها، سواء بـ “اسكراب” أو منظف مناسب لنوع البشرة، وقد تقوم الفتاة بصنع منظف خاص لها بالليمون أو القهوة أو الترمس المطحون.

وأشارت “جبرة” إلى أن أهم خطوات المحافظة على البشرة ونضارتها هي الترطيب الجيد باختيار الكريم المرطب المناسب لنوع بشرتك، ويتم ذلك فوراً بعد تنظيف البشرة جيداً.

وذكرت غادة أن البرايمر من أهم المستحضرات التى تضمن ثبات المكياج، حيث يمنحك بشرة أنعم ومتساوية مخفيًا أثر ندبات البثور مما يساعدك على ظهور بشرتك بشكل صحي ونقي.

ونصحت غادة بنات حواء بوضع الفاونديشن أو موحد لون البشرة من الخطوات الهامة ويجب توزيعه بفرشاة مناسبة مع التأكد من التغطية الكاملة للوجه والرقبة.

ويفضل أن تكون البودرة من نفس درجة الفاونديشن حتى تكسبه ملمس ناعم وشكل أجمل، مع التركيز على منطقة اسفل العينين، وجانبي الأنف.