جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

عكاشة يسب العراقيين.. ومصريون يعتذرون على «تويتر»

216189_0وصف الإعلامي توفيق عكاشة، الشعب العراقي بـ«الحمير والبهائم»، مخاطبًا الشعب العراقي، قائلًا: «هتفضلوا حمير وبغال لغاية امته».

وأضاف «عكاشة»، في برنامج «مصر اليوم»، على قناة «الفراعين»: «أفهموا بقى بطلوا هبل، هم عايزين يقضوا عليكم، ده اليهود دلدلو وركبكوا وخلاكم الحمير بتوعهم، جبتولي ضغط يا بهايم».

وأثار تطاول «عكاشة» غضب رواد «تويتر» من العراقيين والمصريين، ودشنوا هاشتاج «توفيق عكاشة العراقين خط أحمر»، للرد عليه.

وقالت سيدة حسن «إذا الشعب المصري راضي يوميا يطلع، شخص جاهل متخلف يشتم فيه، فالشعب العراقي لا يقبل أبدًا»، وطالبت ناشطة تدعى آيات بعدم الرد على «عكاشة»، قائلة: «إنسان تافهة حرام تردون على هاي الأشكال وتنطوها أكبر من حجمه».

ووصف الإعلامي بدر السهيلي، توفيق عكاشة بـ«البهيمة الهايشة»، الذي «تجاوز بشكل كبير على المواطن العراقي وهو يفتقر إلى لغة الإعلام، ومن سمح لهذا السوقي من أن يتدخل بالشؤون العراقية، ويجب على وسائل الاعلام شن هجوم عليه».

واعتذرت المصرية إيمان الحجاج للشعب العراقي، وقالت: «لمَ نعطي حجماً لنكرة لا خير فيه لبلده وأبناء شعبه المتلون كالحرباء، بل هو كالنائحة الأجيرة في المقابر».

وقالت ناشطة تدعى «الكراسة الحمراء»: «توفيق عكاشة نعده من المعاتيه وحثالة الإعلام الزبالة، لا يؤخذ بكلامه وكل الاحترام للعراق وشعبه منا نحن المصريين».