جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

عبد الله يشهد إنطلاق المؤتمر الوطني الأول لعلماء وخبراء مصر في الخارج

كتب / مكاريوس شحاته _ ياسر حافظ _ محمد حسن علي

15401037_778835518921875_890182846682244202_n

شهد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ، صباح اليوم ، إنطلاق المؤتمر الوطني الأول لعلماء وخبراء مصر في الخارج ، والذي يقام بأحد الفنادق السياحية بمدينة الغردقة بحضور المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء ولفيف من السادة الوزراء والعلماء وأوائل الجامعات المصرية .

وخلال كلمته في إفتتاح المؤتمر رحب المحافظ بالعلماء المصريين وبجميع السادة الحضور ، معرباً عن سعادته البالغة بتواجدهم علي أرض الغردقة عروس البحر الأحمر ، مقدما تحية اجلال وتقدير واحترام للعلماء المصريين الكبار ، مؤكدا أنهم فخراً لمصر واالمصريين وجود تلك العلماء الذين صنعوا أمجادا عظيمة في الدول التي هاجروا إليها وعندما احتاجتهم مصر لبوا النداء للمشاركة في النهوض بمصرنا الغالية في ظل الفترة الصعبة التي تمر بها البلاد .

وفي ذات السياق أضاف عبد الله أن هذا المؤتمر يعد حدثاً دولياً يستحق أن نعطيه اهتماما مناسبا خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أولى المؤتمر برعايته ، وهو ما يضيف للمؤتمر زخما دوليا كبيرًا ، مؤكداً علي أن هذه الرعاية من رأس الدولة المصرية تترجم الاهتمام الحقيقي بتنفيذ خطط التنمية بعيدا عن العشوائية، والاستعانة بالعلماء والخبراء في تنفيذ خطط إستراتيجية التنمية المستدامة 2030″ .

يذكر أن هذا المؤتمر تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بمدينة الغردقة خلال يومي 14 ، 15 / 12 / 2016 تحت شعار ” مصر تستطيع ” .